الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

راغب أبو ذياب: 45% من أهالي الأسرى محرومون من زيارة أبنائهم

نشر بتاريخ: 01/07/2009 ( آخر تحديث: 01/07/2009 الساعة: 17:00 )
بيت لحم - معا - ناشد رئيس نادي الأسير ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب أبو دياك، بالضغط على إسرائيل لوقف سياسة المنع الأمني، التي تحرم 45% من أهالي الأسرى من زيارة أبنائهم، بحجة الأمن وانعدام صلة القرابة، مع العلم أن سلطات الاحتلال لا تسمح إلا بزيارة الأقارب من الدرجة الأولى للأسير.

جاء ذلك ضمن الاعتصام الدوري الذي يقوم به أهالي الأسرى بالإضافة إلى بعض المؤسسات والشخصيات الوطنية والاعتبارية، وتنظمه اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى بالتعاون مع نادي الأسير، أمام مقر الصليب الأحمر في محافظة جنين.

والجدير بالذكر هو مشاركة الأسير المحرر والنائب في المجلس التشريعي جمال حويل لاعتصام الأهالي، حيث أكد في كلمته بأن الفرحة الحقيقية ستكون بالإفراج عن جميع الأسرى وتبييض السجون، معلنا عن وجود العديد من البرامج التي سيتم تنفيذها بالاشتراك ما بين المؤسسات الفاعلة في شؤون الأسرى والأطر التنظيمية للفصائل الوطنية، حيث تهدف تلك البرامج لإعادة تفعيل قضية الأسرى بما يليق وتضحياتهم.

من جهته، ثمن أبو دياب الدور الذي أسهم به حويل في تفعيل قضية الأسرى على المستوى الوطني سواء قبل فترة اعتقاله أو وجوده في الأسر، مؤكدا حدوث نقلة نوعية في قضية الأسرى من حيث فاعليتها و توسيع دائرة المشاركة الشعبية المتضامنة معهم عبر المؤسسات و البرامج المنفذة و ستنفذ.