الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة القدس يستقبل وفدا بلجيكيا رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 01/07/2009 ( آخر تحديث: 01/07/2009 الساعة: 16:20 )
القدس- معا- استقبل رئيس جامعة القدس د.سري نسيبة يوم أمس الأول وفداً بلجيكياً رفيع المستوى ضم عدد من رؤساء الجامعات البلجيكية والقنصل البلجيكي العام في القدس، كما وكان في استقبال الوفد الدكتور حسن الدويك نائب رئيس الجامعة التنفيذي والدكتورة سميرة البرغوثي عميدة البحث العلمي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تطوير العلاقات بين جامعة القدس والجامعات البلجيكية.

بدأت الزيارة بلقاء رؤساء الجامعات البلجيكية مع أعضاء هيئة رئاسة الجامعة، حيث قدم د. بديع السرطاوي، مساعد الرئيس للشؤون التخطيط والتطوير عرضاً تضمن استعراض لتاريخ الجامعة وأهم الأعمال والمشاريع التي تنفذها الجامعة خلال الفترة الحالية ومناقشة خطط التطوير والتنمية والمستجدات للسنوات القادمة.

كما وقدم د.السرطاوي لمحة حول أعداد الطلاب المنتظمين في برامج الماجستير والبكالوريوس والدبلوم العالي وأعداد المبتعثين إلى الخارج لاستكمال الدراسات العليا إضافة إلى المشاريع العلمية القائمة والأبحاث المنشورة لأعضاء الهيئة التدريسية في المجلات العالمية المحكمة.

كما والتقى الوفد خلال الزيارة بعمداء كليات المجمع الصحي وأعضاء الهيئة التدريسية من خريجي الجامعات البلجيكية، حيث ناقش الطرفان سبل التعاون وتطوير مشاريع مشتركة ذات علاقة في المجال الصحي والطبي في فلسطين.

والتقى الوفد بـ أ. لوسي نسيبة مديرة معهد الإعلام العصري، وأفراد من طاقم المعهد، حيث تعرف الوفد على البرامج ذات العلاقة بالمجتمع والتنمية خاصة في مجالي المرأة والطفل والتي يعرضها تلفزيون القدس التربوي عبر شاشته الأولى والوحيدة التعليمية التربوية في الأراضي الفلسطينية.

كما واستعرض الدكتور عبد الكريم سرحان، رئيس دائرة الإعلام والتلفزة البرامج العملية التي تقدمها الدائرة لتطوير قدرات ومهارات الطلبة في المجال.

كما وناقش الطرفان سبل تطوير البرامج الإعلامية المشتركة مع بعض الجامعات البلجيكية. وفي نهاية الزيارة، تجول رؤساء الجامعات البلجيكية في الحرم الرئيسي للجامعة، حيث زار عد من المواقع التي تميز الجامعة على المستوى العالمي، متحف الرياضيات- المتحف الأول في العالم العربي، مركز النانو تكنولوجي- الأول على مستوى الشرق الأوسط ومتحف أبو جهاد للحركة الأسيرة.

كما وزار الوفد معهد الطب العدلي في الجامعة، كما وتجول في أروقة معرض إنتاج طلبة دائرة الفنون الجميلة. ويذكر ان جامعة القدس قد قامت بترتيب برنامج لرؤساء الجامعات لزيارة جامعات فلسطينية أخرى