الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة المحلية تطلق الأنشطة الصيفية لأطفال المناطق الحدودية والمهمشة

نشر بتاريخ: 01/07/2009 ( آخر تحديث: 01/07/2009 الساعة: 18:16 )
غزة – معا- أعلنت المبادرة المحلية في بيت حانون اليوم الأربعاء، عن انطلاق الأنشطة الصيفية لأطفال المناطق الحدودية والمناطق المهمشة تحت عنوان "نفرح ونلعب رغم الدمار والتشريد والحصار".

ويشارك في الأنشطة الصيفية حوالي 150 طفلا من الجنسين أعمارهم تتراوح مابين 6 _ 15 عاما ، وستتواصل الأنشطة الصيفية من تاريخ 1/7/2009 _ 1/8/2009 .

وقال منسق المبادرة المحلية في بيت حانون المتطوع صابر الزعانين :"اليوم نفرح ونلعب معا رغم الدمار والتشريد والحصار ردا على الاحتلال الإسرائيلي ، وسياسته الهمجية العنصرية ، الهادفة لتشريد وتدمير مكونات الحياة للشعب الفلسطيني ، تحديدا سكان المناطق الحدودية منهم ، الاحتلال الإسرائيلي في الحرب الدموية الأخيرة على غزة قام بتدمير منازل المواطنين في المناطق الحدودية ، بهدف تشريد وترحيل السكان عن أراضيهم ومزارعهم ومنازلهم ، لذلك قررنا أن ننظم الأنشطة الصيفية تحت هذا الشعار نفرح ونلعب رغم الدمار والتشريد والحصار ".

وأوضح المتطوع صابر الزعانين، بان فريق المتطوعين سيقوم بتعليم وتدريب الأطفال على ثقافة العمل التطوعي، وثقافة التسامح وحقوق الإنسان ، وحقوق الطفل أيضا .

بدوره أوضح مسؤول الأنشطة والمشاريع في المبادرة المحلية خليل نصير، بان العمل مع هذه الفئة من الأطفال، عمل معقد وصعب جدا، كون هؤلاء الأطفال تعرضوا لصدمات نفسية صعبة فترة الحرب الأخيرة على غزة، بحكم موقع سكنهم، وقيام الاحتلال بهدم منازلهم، دون أن يحصلوا على ابسط احتياجاتهم من منازلهم، ملابسهم المدرسية وكتبهم وحقائب المدرسة وألعابهم كلها تحت الردم والركام, لكن في كل الأحوال تم وضع خطة عمل كاملة سينفذها فريق المتطوعين من المبادرة المحلية ، إنشاء الله ستخرج الأطفال عن صمتهم ، وسنتغلب على كل الصعاب ، في النهاية سننجح إنشاء الله رسم البسمة على وجه هؤلاء الأطفال .

يشار إلى أن مجموعة من جمعيات المجتمع المحلي العاملة في بيت حانون ، ستستضيف الأنشطة الصيفية.