الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بطولة التضامن فوزان للسرية وارثذوكسي بيت لحم

نشر بتاريخ: 01/07/2009 ( آخر تحديث: 01/07/2009 الساعة: 21:03 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - حقق فريقا سرية رام الله وارثوذكسي بيت لحم انتصارين ثمينيين ، على ارثوذكسي رام الله رام الله وتراسطنة بيت حنينا ، في اطار بطولة التضامن السلوية الثالثة التي ينظمها ارثوذكسي بيت جالا بالتعاون مع ادارةمكافحة المخدرات ومؤسةسة العمل الامريكية تحت شعار "فلسطين بلا مخدرات ".

واستطاع السرية ان يؤكد قوته في هذه البطولة فوزه الثالث ويتاهل الى الدور الثاني .

ارثوذكسي بيت لحم- تراسطنة بيت حنينا 98-85

الربع الاول شهد اثارة وندية بين الفريقين مع افضلية لاارثوذكسي بواسطة ثلاثيات جيرد ولويس سوداح ودنكات جوش وتالق باسم فريج وابراهيم البندك ورائد بركات .اما بيت حنينا فبرز فيه جيرمي ورفيق نصر الله ، وطوني ابو علي ، وماكسيم زغلول وانتهى لصالح الارثوذكسي التلحمي 32-29.

في الربع الثاني قلت الفعالية وانخفض الاداء وانعدمت التصويبات الدقيقة وتم فرض الرقابة على مفاتيح اللعب في الفريين وانتهى لصالح بيت حنينا 18-15.

في الربع الثالث لم يرتقي للمستوى المطلوب تراجع اداء الفريقين واغلاقا المنطقة الدفاعية وكانت معظم كراتهم مقطوعه وانتهى لصالح بيت حنينا 16-15.

في الربع الاخير عاد الارثوذكسي التلحمي الى السيطرة ووسع الفارق مرة اخرى بفضل ثلاثيات جوش وجيرد وتالق لويس سوداح من تحت السلة الى جانب ابراهيم البندك .اما بيت حنينا حاول مرارا مجاراة الارثوذكسي بواسطة جيرمي ونصر الله وبيتر قندلفت لكنهى انتهى لصالح الارثوذكسي 34-22 .

حكم المباراة جريس الحذوة ، جوني حزبون ، ابراهيم نواوره .تسجيل جوزيف حزبون ، ميقاتي جوزيف حزبون ، 24 ثانية سمير بنورة .

سرية رام الله – ارثوذكسي رام الله 78-71

فرض السرية كلمته منذ البداية وتمكن من الفوز في الربع الاول بنتيجة كبيرة وصلت الى 30-12حيث تالق فيها سني سكاكيني لاعب الارتكاز الى جانب سليم السكاكيني وتسجيل الثلاثيات عن طريق سليم الحصري وابراهيم حبش وجاك طنوس والاجنبي دانتي .اما الارثوذكسي فكان نديا معتمدا على غسان عليان ، احمد ذيب والاجنبي جيستن والاخر ديريك

في الربع الثاني تحسن فيه اداء الارثوذكسي وسيطر على احداث اللعب ساعيا الى تقليص الفارق النقطي بواسطة غسان عليان ، الاجنبي ديرك ، خمزة غرابلي والمتالق دائما احمد ذيب وعمار جلايطه وانتهى لصالح الارثوذكسي بنتيجة 18-14.

في الربع الثالث جاء شوطا مميزا حيث تمكن الارثوذكسي تقليص الفارق ومجاراة السرية وشهدت الدقيقة الخامسة تعادل الفريقين في النتيجة 36-36.بعد ذلك نظم السرية صفوفه وامتاز بالاختراقات في العمق ودقة التصويب وتسجيل الثلاثيات عن طريق ابراهيم حبش وسليم سكاكيني .اما الارثوذكسي فكان احمد ذيب نجم فريقه وشكل مصدر ازعاج للسرية وانتهى لصالح السرية بواقع 24-12.

في الربع الاخير دخل الارثوذكسي وكله امل في تقليص الفارق ووسط توجيهات المدرب بسام رنتسي استطاع ان يرجح الكفة لصالح في هذا الشوط بفضل تالق غسان عليان واحمد وغازي نجوم ذيب.اما السرية فكان جاك طنوس في الموعد الى جانب جيستن وفادي شماسنه وانتهى لصالح الارثوذكسي بنتيجة 31-20.

حكم المباراة جريس الحذوة، عنان ضراغمة ، جوني حزبون . ميقاتي جوزيف حزبون، 24 ثانية سمير بنورة .تسجيل حسن الخطيب مساعد مسجل جوزيف دبدوب