الأربعاء: 28/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعلم 'عمر اشتيه'يلتقي 'خبيرالشيتوريو'الياباني (كيجي تومي ياما)7 دان

نشر بتاريخ: 28/01/2006 ( آخر تحديث: 28/01/2006 الساعة: 17:53 )


نابلس - معاً

التقى يوم امس المعلم عمر اشتيه 5 دان (ممثل جمعية الكراتيه اليابانيه العالميه I.J.K.Aفي فلسطين ومدرب مركز الشوتوكان النابلسي، الخبير العالمي في لعبة (الشيتوريوــ دوكوفوكان) الشيهان (تومي ياما 7 دان) في صالة النجوم بقلقيلية بدعوة من المدرب( ناجي برهم ) مدرب الشيتوريو في قلقيلية وبرفقة المدرب العربي (حسني عرار) خبير فنون الشيتوريو في الوسط العربي 6 دان واستمر اللقاء عدة ساعات بمشاركة العشرات من اللاعبين والمدربين .

وقال اشتيه ان اللقاء بالخبير الياباني ( كيجي تومي ياما) ياتي بعد مشاركات عدة معه في السنوات السابقة وهذا اللقاء هو الاول من نوعه وسبق لمركز شوتوكان ان شارك في السنوات 1997ــ1998في معسكرات تدريبية مع نفس الخبير .

واضاف اشتيه ان المعسكر التدريبي اشتمل على اهم الأساسيات (البيسك) والكاتا المتقدمة في فنون الشيتوريو للاحزمة العالية والمدربين مثل كاتا (سيباي )المعروفة عالميا والتي تتصف باليونة والانسياب والراحة والسرعة في الاداء والتي تعني رقم 18, وتخلل المعسكر مداخلات لاشتيه والعديد من المدربين المشاركين حول الأساليب المتعددة في الكراتيه وفنونها والعلاقة المشتركة والتكاملية بين هذه الفنون .

وتبادل اشتيه والخبير الياباني طرق التواصل وعناوين الاتصال بهدف التعاون المشترك بينهما خصوصا ان لعبة الشيتوريو هي احدى الفنون الأربعة للكراتيه.

يذكر ان اشتيه تلقى قبل ايام دعوة رسمية من الاتحاد العالمي I.J.K.A في( سويسرا ) للمشاركة بالمعسكر التدريبي والاجتماع الهام الذي سيعقد في مدينة (Basilea) لممثلي عشرات الدول في اوروبا والشرق الاوسط منها فلسطين منتصف الشهر القادم .