الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات المؤتمر الافتراضي السادس لحركة فتح

نشر بتاريخ: 02/07/2009 ( آخر تحديث: 02/07/2009 الساعة: 12:03 )
سلفيت- معا- أعلنت حركة فتح عن انطلاق فعاليات المؤتمر الافتراضي للحركة "المؤتمر السادس" بغرض توسيع المشاركة الأكبر لأبناء الحركة في أعمال المؤتمر من خلال مناقشة الأوراق والوثائق الخاصة بالمؤتمر إضافة إلى اختيار أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري الجدد وبصورة تفاعلية.

ويشير القائمون على هذا المؤتمر إلى أنهم رأوا أهمية كبيرة في تطويع التكنولوجيا الحديثة لخدمة الحركة وإفساح المجال لعدد أكبر من منتسبيها للمساهمة في صناعة مستقبلها من خلال مراجعة الوثائق التي ستشكل الأرضية السياسية والوطنية لعمل الحركة المستقبلي، إضافة إلى اختيار من يمثلهم في عضوية الأطر العليا للحركة.

وتضم الأوراق التي يطرحها المؤتمر الافتراضي النسخ المعمول بها من النظام الداخلي للحركة والبرنامج السياسي وبرنامج العمل الوطني إضافة إلى نسخ جديدة تضم مجمل مقترحات جرى بلورتها من خلال العديد من جولات النقاش المتعددة والتي شارك فيها مجموعة كبيرة من الكادر الفتحاوي. ويضم الركن الخاص بأوراق المؤتمر مساحة حرة لإبداء الرأي للمسجلين في المؤتمر.

كما وسيفتح المؤتمر أبوابه للتصويت على الاختيار الخاص باللجنة المركزية والمجلس الثوري في العاشر من الشهر الحالي بحيث تنشر النتائج في يوم 16/7.

ويقول القائمون على هذا المؤتمر المتاح لجميع أبناء الحركة من خلال http://www.e-fateh.org بأن المؤتمر والموقع المخصص لهما لا يحملان أي صفة رسمية وأنهما ليسا مؤتمرا أو موقعا رسميا للحركة بل محاولة لتمكين أبناء حركة فتح في فلسطين والوطن والشتات من استخدام الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) للتعبير عن رأيهم ووجهات نظرهم ومقترحاتهم بخصوص الرؤية المستقبلية للحركة ومن يرون الأنسب لتمثيلهم في عضوية الأطر العليا.

وأضاف هؤلاء بأن المؤتمر والموقع المخصص له قد جاء نتيجة عمل فريق من أبناء الحركة استمر ثلاثة أشهر متواصلة حيث رأى هؤلاء إمكانية كبيرة لمحاكاة حركة عملاقة كفتح حسب قولهم لتكنولوجيا الاتصال.

وفي تعليقه على هذا المؤتمر أكد الدكتور صبري صيدم المختص بشؤون التكنولوجيا بأن هذا الجهد يعتبر طفرة تجديدة داخل الحركة ومنصة كبيرة لكل الفتحاوين لإيصال صوتهم لأعضاء المؤتمر وأطر الحركة المختلفة بطريقة حضارية وبتطويع إبداعي للتقنيات الحديثة في تعزيز واضح للبعد الديمقراطي داخل حركة الشعب.

وأضاف صيدم "أن فتح وبصفتها أم الجماهير فإنها ستحتاج إلى جمهورها الواسع لتحديد برنامجها المستقبلي وقيادتها الجديدة".

يذكر أن الموقع سيقبل المساهمات المختلفة ضمن أركانه المتنوعة بعد تسجيل الزائرين آليا والتحقق من انتسابهم للحركة بحيث يضمن القائمون حسب رأيهم أداءا مهنيا عاليا ومساهمة مسؤولة في المؤتمر الافتراضي.