الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ القدس:اتساع اجراءات الاحتلال بالقدس يرمي الى تفريغ المنطقة

نشر بتاريخ: 02/07/2009 ( آخر تحديث: 02/07/2009 الساعة: 10:36 )
القدس-معا- أكد نائب محافظ القدس عبد الله صيام أن اتساع الإجراءات الإسرائيلية العدوانية ضد المواطنين ومنازلهم وأرضهم في محافظة القدس يرمي إلى تفريغ هذه المنطقة من أهلها ويأتي أيضا في إطار السياسة الإسرائيلية الرامية إلى خلخلة الميزان الديمغرافي والجغرافي في محيط القدس وداخلها.

وكان نائب المحافظ قد قام بجولة تفقدية إلى أصحاب المنازل المهددة في قرية جبع يرافقه المهندس أسعد سوالمه مدير عام الحكم المحلي وعلي أبو عياش مدير التنظيم والترخيص وجميل الهشلمون مدير العلاقات العامة في محافظة القدس، حيث قامت سلطات الاحتلال بتسليم أصحاب سبعة منازل في البلدة إخطارات بوقف أعمال البناء .

ودعا نائب المحافظ الوزارات والجهات ذات العلاقة إلى تسهيل مهمة الأهالي للتزود بكل ما يلزم من وثائق وإمكانات لحماية ممتلكاتهم.

وأكد المهندس اسعد سوالمة أن الحكم المحلي بدأ بدراسة هذه الملف لمساعدة المواطنين بكل ما يلزم من خرائط ومخططات هيكلية للدفاع عن أراضيهم.

كما أبدى المواطنين قلقهم الكبير على منازلهم التي شيدوها بمدخراتهم وبديون كبيرة في بعض الأحيان لتكون مساكن لأطفالهم الذين يعانوا من الضائقة السكنية.

وكانت سلطات الاحتلال سلمت إخطارات لوقف البناء إلى كل من: زكي عبد الرحمن وأحمد علي احمد ردايدة واحمد عبد لامي توام وعطا الله إبراهيم بشارات وعبد الله إبراهيم عطية بشارات ومزرعة موسى محمد موسى.