الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بي بي سي العربية تفتح نافذة للحوار أمام الشباب العربي عبر إذاعة بي بي سي العربية وموقعها على الإنترنت

نشر بتاريخ: 29/01/2006 ( آخر تحديث: 29/01/2006 الساعة: 01:03 )
معا - تطلق "بي بي سي العربية" حملة إعلامية تفاعلية للشباب عبر محطتها الإذاعية وموقعها الإلكتروني خلال الفترة 13 فبراير- 20 مارس المقبل، وذلك لاستشعار نبض الشارع العربي وتشجيع الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على إثراء الحوار الموضوعي الهادف والإجابة على السؤال الملح الذي يطرحه شعار الحملة: "مستقبلك.. من يقرره؟".

وقالت بي بي سي في بيان لها تلقت معا نسخة منه ان هذه الحملة الإعلامية تسلط الضوء على المحتوى الذي تقدمه "بي بي سي العربية" حالياً، كما تهدف إلى إتاحة الفرصة للشبان والفتيات العرب لمناقشة القضايا التي تهمهم والتعبير عن آرائهم من خلال برامج إذاعية وصفحات على موقعنا على الإنترنت ترقى إلى تطلعاتهم وتجيب على الكثير من تساؤلاتهم بما يخدم مجتمعاتهم ويعزز روح الحوار الإيجابي.

وسوف تسهم هذه الحملة في حث الشباب على الانخراط في سلسلة الحوارات الخاصة التي يديرها مقدمو "بي بي سي العربية" والتي يبدأ الترويج لها قبل أسبوع من بدء الحملة الإعلامية عبر أكشاك تفاعلية وملصقات ومواد إعلانية لحفز التفكير الإبداعي عند الشباب العربي.

وأوضح حسام السكري، رئيس "بي بي سي العربية"، أن الإذاعة والموقع الإلكتروني bbcarabic.com التابعين للمحطة يحظيان بانتشار واسع في المنطقة، وأن "بي بي سي العربية" تسعى إلى تعزيز مكانتها المتميزة كمنصة مفتوحة للحوار والنقاش بين أجيال الشباب.

وقال: "لقد أظهرت الأبحاث التي أجريناها في المنطقة رغبة كبيرة لدى الشباب في مناقشة القضايا التي تلامس واقعهم وتحظى باهتمامهم. ونهدف من خلال هذه الحملة إلى الاطلاع على أفكار هؤلاء الشباب لتحديد نوعية البرامج التي تسترعي اهتمامهم وتحفزهم على المشاركة في تقرير مستقبلهم".

وأضاف السكري: "ستكون البداية مع مبادرة "مستقبلك.. من يقرره؟"، التي تجسد ارتباطنا الوثيق بقضايا الشباب العربي، وتعكس مكانتنا المرموقة كملتقى محايد للحوار وتبادل الأفكار مع الأجيال الشابة التي تشكل الشريحة الكبرى من المجتمع العربي. ونحن على ثقة بأن هذه الحملة ستسهم في صياغة علاقات بناءة من شأنها إثراء برامجنا لأعوام عديدة قادمة بما يعزز التواصل ويمد جسور الحوار بين كافة شرائح المجتمع".

وقد أجرت "بي بي سي العربية" سلسلة استفتاءات بهدف الوقوف على اهتمامات وطموحات الشباب لإثراء حلقات الحوار. وتم إجراء الاستطلاعات الهاتفية في كل من عمّان والقاهرة ودمشق والخرطوم والضفة الغربية، والتي سيبدأ نشر نتائجها في 13 فبراير على الصفحة الإلكترونية الخاصة بحملة "مستقبلك.. من يقرره؟" وعنوانها "www.bbcarabic.com/future".

وستكون الصفحة الإلكترونية الخاصة بمثابة نافذة الحوار الرئيسية للراغبين بالمشاركة، وسيتم نشر عنوان الصفحة http://www.bbcarabic.com/future بشكل مكثف على المواد الترويجية التي سيجري توزيعها على نطاق واسع في المناطق الرئيسية بحيث يتاح للجمهور التسجيل مباشرة للمشاركة في هذه الحوارات. وسيفتح الموقع الإلكتروني الخاص المجال لاستقبال تعليقات وآراء الجمهور بهدف توسيع نطاق المشاركة، فضلاً عن توفير مقالات حول الموضوعات الرئيسية للحوارات، كما سيتضمن صوراً وملفات صوتية خاصة بهذه الحوارات. وسيتم نشر تفاصيل الحملة الإعلامية التفاعلية في مؤتمر صحفي ينعقد يوم انطلاق الحملة.

ويصل عدد مستمعي "بي بي سي العربية" في المنطقة إلى 12 مليون مستمع، في حين يطلع زوار الموقع الإلكتروني bbcarabic.com على 17 مليون صفحة شهرياً. وتحظى "بي بي سي العربية"، التي تبث برامجها على مدار الساعة، بمكانة مرموقة في المنطقة نظراً لتميزها من حيث الاستقلالية والحيادية والتغطية الشاملة وغير المسبوقة للأخبار والقضايا المحلية والإقليمية والعالمية.