الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تستضيف الدكتور كمالين شعث في مقر النقابة

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 15:28 )
غزة- معا- استضافت نقابة المهندسين محافظات غزة الدكتور المهندس كمالين شعث رئيس الجامعة الإسلامية بغزة في مقر النقابة.

وكان في استقباله نقيب المهندسين د.م.أسامة العيسوي، وم.كنعان عبيد أمين سر النقابة و د.م.مأمون القدرة رئيس لجنة الخرجين بفرع غزة وعدد كبير من المهندسين والمهندسات.

ومن ناحيته قال د. شعث:"إن أساس النجاح هو التوفيق من الله وعلى الإنسان أن يستغل كل الإمكانيات المتاحة بين يديه ليصنع منها النجاح آخذاً بالأسباب وساعياً لاستغلال كافة طاقاته للارتقاء بنفسه وبمن حوله"، مبينا أن سر نجاحه هو حسن معاملته للآخرين حوله، وأن الجانب الأكبر من نجاح أي إنسان في كافة مراحل حياته هو إجادته لفن التعامل مع الآخرين ولباقته ومرونته في هذا الأمر.

وأوضح د.شعث انه استنبط هذا المبدأ من خلال تجربته ومعايشته لأكثر من خمسة مجتمعات منها الأمريكي والبريطاني والكويتي والإماراتي والمصري والفلسطيني ومجتمعات أخرى، حيث أن جانب إتقان الإنسان للتعامل مع من حوله أهم بكثير من المعدل الجامعي أو الدرجة العلمية التي حققها هذا الإنسان.

وتحدث د. شعث عن بعض مراحل حياته بدأها بتفوقه الدراسي في المرحلة الأساسية وحصوله على الثانوية العامة من دولة الكويت والتحاقه بجامعة القاهرة بمصر ليدرس الهندسة المدنية, وكانت من هناك بداية المشوار.

وقال:" توجهت للعمل في دولة الإمارات العربية كمهندس مدني بعد حصوله على درجة البكالوريوس ثم قررت إكمال دراستي فحصلت علي درجة الماجستير في إدارة المشاريع الهندسية من الولايات المتحدة الأمريكية ثم الدكتوراه في إدارة التشييد من بريطانيا"، موضحا بأن الخبرات التي استفادها من معايشته للمجتمعين الأمريكي والبريطاني لا تقل أهمية عن شهادة الدكتوراه.

وتابع:" بعد الانتهاء من رسالة الدكتوراه عدت إلي أرض الوطن وعملت محاضرًا بجامعة النجاح, وعندما افتتحت كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بغزة التحقت بطاقمها الأكاديمي, وأثناء العمل بالجامعة حصلت علي ماجستير آخر في التطوير الإداري من بريطانيا"،مبينا انه تقلد عدة مناصب في الجامعة الإسلامية بغزة وصولاً إلي رئاستها.