الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الخليل: غالبية اصابات التسمم غادرت المستشفى بعد تلقي العلاج

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 16:21 )
الخليل - معا - اكد دكتور سعيد سراحنة مدير مستشفى الخليل الحكومي لمراسلنا في الخليل، ان غالبية الاصابات الـ67 بالتسمم التي وقعت امس جراء تناول المواطنين وجبة حمص وفلافل في مطعم في صوريف قضاء الخليل، خرجوا من المستشفى بعد اجراء التحاليل الطبية اللازمة والتأكد من صحتهم.

واوضح الدكتور ان 9 اطفال و3 مواطنين اخرين ما زالوا في المستشفى للتأكد من سلامتهم، بعد ظهور نتائج التحاليل الطبية، مشيرا ان بعض الاصابات بين المواطنين كانت خوف وهلع.

واكدت مصادر في الشرطة لمراسلنا ان التحقيق ما زال جاريا مع صاحب المطعم المذكور "ع.ي" في صوريف، مشيرة ان عدة تهم ستنسب له منها التسبب بتسمم جماعي، وتهمة الاهمال بصحة ونظافة المطعم، وعقوبات ادارية، وغرامات مالية وجزائية بالسجن، بعد مثوله امام المحكمة.

ويذكر ان 67 مواطنا نقلوا مساء امس الى مستشفيات الخليل، بعد اصابتهم بتسمم جراء تناولهم وجبات حمص وفول في احد مطاعم بلدة صوريف الخليل.


وقد قام وفد من السلامة العامة برئاسة العقيد فايز شاهين بزيارة تفقديه إلى مستشفى الخليل الحكومي وذلك بعد تلقي بلاغ بوجود حالات تسمم، وطواقم السلامة العامة لا تزال تتابع الموضوع علما بأن طواقم السلامة العامة تقوم بحملة على جميع المطاعم لتوفير ألامان و السلامة للمواطن.