الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعتا القدس المفتوحة في فلسطين وحلوان في مصر توقعان اتفاقية تعاون أكاديمي وثقافي

نشر بتاريخ: 29/01/2006 ( آخر تحديث: 29/01/2006 الساعة: 13:40 )
رام الله- معا- وقعت جامعة القدس المفتوحة اتفاقية تعاون علمي وثقافي مع جامعة حلوان في جمهورية مصر العربية وذلك في مقرها بالقاهرة.

وقد وقع الإتفاقية عن جامعة حلوان الاستاذ الدكتور عبد الحي عبيد, رئيس الجامعة, بينما وقعها عن جامعة القدس المفتوحة الأستاذ الدكتور يونس عمرو, رئيس الجامعة.

وجرى التوقيع بحضور عدد من الاساتذة من الجامعتين من بينهم الأستاذ الدكتور أحمد عبد الكريم سلامة نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي, والدكتور سفيان كمال نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة للشؤون الأكاديمية, والدكتور رشدي القواسمة مدير مكتب جامعة القدس في عمان والأستاذ عصام خليل المدير المالي في الجامعة.

وقد تضمنت الإتفاقية عدداً من بنود التعاون الأكاديمي والثقافي تصب في مجملها حول تطوير بعض النواحي في جامعة القدس المفتوحة ومن هذه البنود برنامج تطوير الأكاديميين في الجامعة للحصول على درجة الدكتوراة من جامعة حلوان في تخصصات متنوعة خاصة في مجال الخدمة الإجتماعية والحاسوب كذلك نصت الإتفاقية على برنامج تبادل الأساتذة بين الجامعتين والوفود الطلابية والمطبوعات وندوات البحث العلمي ومؤتمرات التدريب العملي بين الجامعتين.