السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تعقد ورشة عمل تقييمية لأثر تدريب المعلمين اثناء الخدمة

نشر بتاريخ: 29/01/2006 ( آخر تحديث: 29/01/2006 الساعة: 13:44 )
رام الله- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي صباح اليوم ورشة عمل تقييمية لأثر تدريب المعلمين اثناء الخدمة وذلك في مركز التدريب برام الله بهدف تدريب مقيّمين ميدانيين.

وافتتح الورشة زاهر عطوة مدير تدريب المعلمين بكلمة ركز فيها على أهمية تقييم برامج الوزارة لمعرفة مدى تطور المدخلات البشرية في النظام التعليمي, مشيراً الى أنه من أجل تنفيذ ذلك وتحقيق هذا الهدف تم تشكيل فريق من المجلس الثقافي البريطاني، الوزارة لاعداد أدوات التقييم استعدادا لزيارة عينة من المدارس الفلسطينية.

وأضاف عطوة أنه سيتم خلال الورشة المذكورة تدريب(18) مقيّما من مختلف مديريات التربية والتعليم في المحافظات الشمالية الذين سيقومون بتنفيذ ادوات التقييم(الاستبانات، وجداول المقابلات، وجداول مجموعات النقاش، وجداول الملاحظات الصفية)، كما سيتم تدريب (9) مقييمين في غزة بتاريخ2/2/ 2006استكمالا للتدريب السابق.

ويقوم بعملية التدريب في الورشة "رت لانجتون" قائد الفريق في المجلس الثقافي البريطاني، وسامي العدوان من جامعة بيت لحم, اما في غزة فسيتولى عملية التدريب محمد المدهون من الجامعة الاسلامية، وحمد عبد الهادي مساعد مدير عام الاشراف والتأهيل التربوي.