السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية حسام تنظم حفلا تكريميا لزوجات الأسرى في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 06/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 09:41 )
غزة- معا- نظمت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" في قاعة الهلال الأحمر بغزة اليوم حفلا تكريما لزوجات الأسرى الفلسطينيين، "لما تقدمه زوجة الأسير من تضحيات وصمود من اجل الوطن والقضية الفلسطينية".

وحضر الحفل أعضاء هيئة العمل الوطني والأسير المحرر محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وحشد كبير من الأسرى المحررين، وممثلي لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات ونخبة من الأدباء والشعراء، بالإضافة إلى حشد كبير من أهالي وأمهات وزوجات الأسرى وعائلات شهداء الحركة الوطنية الأسيرة.

ودعا موفق حميد مدير الجمعية الى تحقيق الوحدة الوطنية و إنهاء الانقسام من اجل الوصول إلى المشروع الوطني الفلسطيني مثمنا موقف الرئيس محمود عباس الثابت والداعم لقضية الأسرى و الأسيرات، داعيا الجميع للعمل من أجل تنشيط قضية الأسرى و تفعيلها محليا و عربيا و على جميع الأصعدة.

وحيا حميد خلال الاحتفال زوجات و أمهات الأسرى على صمودهن وتضحياتهن لأجل الوطن وفلسطين وتحقيق الحلم الفلسطيني في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتم خلال الحفل عرض فيلم لمؤسسة العنود للإنتاج الفني الذي يتناول معاناة زوجة الأسير الفلسطيني وتضحياتها اللامحدودة والظروف الاجتماعية الصعبة المحيطة بها.

وفي نهاية الحفل تم تكريم جميع زوجات الأسرى الفلسطينيين في قطاع غزة وعلى رأسهم السيدة ثناء حرز زوجة الأسير نافذ حرز ثالث أقدم أسير في سجون الاحتلال من قطاع غزة ،و أنعام غنيم زوجة الأسير عبد الهادي غنيم الذي يصادف اليوم مرور 20 عاما على اعتقاله بالإضافة إلى تكريم عشرات زوجات الأسرى.