الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة في فلسطين انطلاق بطولة Street ball في 9 تموز

نشر بتاريخ: 06/07/2009 ( آخر تحديث: 06/07/2009 الساعة: 21:55 )
رام الله – معا – سونا الديك- شركة بارتنرز المتخصصة في تنظيم و ادارة الانشطة تعلن انطلاق بطولة Street ball التي ستقام يوم الخميس والجمعة 9– 10/7/2009 في رام الله حيث لا ينتقل الفائز الى التصفيات العالمية وانما على المستوى المحلي بهدف تشجيع كرة السلة الفلسطينية ولاكتشاف مواهب و قدرات تساعد كرة السلة الفلسطينية للمنافسة العالمية وهو اول حدث رياضي غير تقليدي يتم في فلسطين .

تعريف بلعبة Street ball
هي لعبة كرة سلة يتكون الفريق من ثلاثة او اربع لاعبين اشتهرت في الولايات المتحدة الامريكية لعشق الشعب الامريكي في هذة الرياضة و تطورت و اصبحت على مستوى العالم وتمتاز اللعبة في الفنيات العالية مثل بطولة ال NBA و بما ان بطولة الـ NBA تلزم بان يكون الاعب خريج جامعة فبعض عشاق كرة السلة ابتكرو هذة البطولة لكي يستطيع اي شخص الاشتراك واخذ الشهرة والاموال منها و قد اصبح هناك راعي لهذة البطولة وهي شركة AND1 و تطورت الفكرة و من ثم انتشرت عالميا لتنافس الـNBA لوجود اناس ذوي قدرات خارقة للعادة.

كيفية اللعب عالميا:
يتم تكوين فريق من ثلاث او اربع لاعبين و تتدخل الفرق ضمن تصفيات البطولة ليخرج منها فائز وحيد و تلعب عادة على نصف ملعب كرة سلة.

قوانين Street Ball
تلعب في الولايات المتحدة الامريكية بدون قوانين او حتى حكم وتلعب في اوروبا بوجود بعض القوانين اي ان كل دولة تستعمل قوانينها ولا يحدد العمر للاعبين.

الجوائز
يحصل الفريق الفائز على جائزة بقيمة 10000 شيكل و طقم رياضي (NIKE )