الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة العليا لمهرجان نابلس للتسوق يبحث ترتيبات الكرنفال

نشر بتاريخ: 06/07/2009 ( آخر تحديث: 06/07/2009 الساعة: 16:35 )
نابلس- معا- عقدت اللجنة العليا لمهرجان نابلس للتسوق اجتماعا لها في مقر اللجنة التحضيرية للمهرجان، وذلك لبحث ترتيبات الكرنفال، ووضع الخطة النهائية للمسير الذي سيكون عليه، والفرق المشاركة فيه، والذي سينطلق في منتصف شهر تموز، وهو موعد إنطلاق فعاليات المهرجان.

وقد حضر الإجتماع كل من علي برهم منسق عام المهرجان، الذي قال إن الكرنفال يقسم إلى جهات المنظمة للمهرجان، والمتمثلة بالقطاع العام من محافظة نابلس، وزارات، ومؤسسات السلطة، والقطاع الخاص من شركات ومؤسسات المجتمع المدني، والهدف من هذا الكرنفال إبراز المهرجان بطريقة احتفالية جذابة.

من جهته قال تيسير نصرالله مدير عام التخطيط والتطوير في محافظة نابلس، إنه من المقرر أن ينطلق الكرنفال من أمام الحرم الجديد لجامعه النجاح الوطنية بالشاحنات والسيارات، بينما الجزء الأخر وهو المشاة، والذي سينطلق من مناطق مختلفة، لتكون نقطة الإنطلاق من شارع الشويترة نحو المقاطعة لإيقاد شعلة جبل النار.

من جهته تحدث منيب يعيش مدير مركز يعيش للخدمات الثقافية عن ترتيب الفرق التي ستشارك في الكرنفال حيث سيتقدم الكرنفال فرق الخيالة تتبعها مجموعة من الفتيات يرتدين الثوب الفلسطيني، ومن ثم فرقة الممرضين، وفرقة جامعه النجاح الوطنية والمتمثلة بمجموعة من الطلبة يرتدون زي التخرج تتبعها فرقة الدبكة الشعبية، ومن ثم الفرق الكشفية،وفرق الدراجات النارية.

وقد أبدى علاء الجيطان مسؤول العلاقات العامة في بلدية نابلس استعداد البلدية تخصيص فرق الإطفاء وسيارات البلدية للمشاركة في الكرنفال، الأمر الذي لاقى ترحيب من الحاضرين في الاجتماع في هذه الفكرة.

من جهته قال نبيل دويكات والممثل عن وزارة الشباب والرياضة، إنه يجب إشراك البلدة القديمة في محافظة نابلس في هذا الكرنفال بحيث يجب أن يمر بجانب البلدة من شارع غرناطة، لأن البلدة القديمة تعتبر من الأماكن المهمة في هذا الكرنفال.

كما شارك في الإجتماع كل من إياد الأقرع من مركز الخدمة المجتمعية في جامعه النجاح الوطنية وعبير المصري ممثلة عن وزارة الإعلام، وحاتم عبد الهادي من وزارة التربية والتعليم.

وكان في استقبال الحضور كل من المدير التنفيذي للمهرجان محمد خريس ونائبة المدير وردة الشامي، كذلك المنسقة الإعلامية للمهرجان "ديما عبيد".

وقد عرض خريس على اللجنة مخطط كامل لسير الكرنفال، والفرق المشاركة فيه، وفتح باب النقاش للتعديل على المخطط وصياغته بشكل نهائي.

يذكر أن هذا الكرنفال سينطلق في الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة في منتصف شهر تموز وهو موعد انطلاق فعاليات مهرجان نابلس للتسوق.