الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير:الاسير سامح الشوبكي يدخل عامه السابع في العزل

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 12:21 )
نابلس- معا- ذكر نادي الاسير الفلسطيني بان الاسير سامح الشوبكي من قلقيلية قد دخل عامه السابع في العزل، علما بان الاسير الشوبكي محكوم بالسجن المؤبد بالاضافة الى عشر سنوات.

وبين النادي بان الشوبكي اعتقل في بداية العام 2003 ، وتم التحقيق معه في مراكز التحقيق الاسرائيلية وفور انتهائه من فترة التحقيق تم نقله على الفورالى العزل ولا زال فيه حتى اللحظة.

واشار الاسير الشوبكي في زيارة محامي نادي الاسير له في عزل نفحة، انه يوجد في العزل 50 من الاسرى يمنع عليهم الاختلاط مع اسرى آخرين، او التزاور او الالتقاء بالساحة، في حين ان الاسرى في العزل لا تصلهم اي اخبار من السجون الاخرى نظرا لندرة نقل الاسرى من والى العزل في نفحة، حيث يبقى الاسير في العزل لسنوات طويله، مضيفا انه على سبيل المثال بقي في عزل سجن هداريم اربع سنوات ونصف ثم نقل الى نفحة، وتم اعادته الى هداريم وحاليا في عزل نفحة.

وتحدث الاسير ايضا عن معاناة ذويهم في الزيارات، فكثيرا ما يصل الاهل الى السجن ويتبين ان ابنهم نقل الى عزل في سجن آخر ، وهذا بسبب عدم وجود اتصال مع السجون الاخري ، وايضا الاهل عند زيارة ابنهم في العزل هم بحاجة الى الحصول على تصريح سجن بالاضافة الى حصولهم على تصريح لدخول اسرائيل ما دام الاسير في العزل.

واضاف بانه يوجد على سبل المثال في العزل الاسرى: عباس السيد، وسعيد الطوباسي، وانس جردات، حيث ان الواحد فيهم محكوم 35 مؤبدا اضافة الى 35 عاما، وهناك ايضا الاسير ابو علي مقادمه، والاسير قناص فلسطين ثائر حماد من سلواد منفذ عملية عين الحرامية وهو محكوم بالسجن المؤبد 12 مرة، وقال بانه يوجد في عزل نفحة اسيرين ممن يقبعون في الاعتقال الاداري وهما الاسير احمد عويوي ،و اسلام هدمي.

وذكر الشوبكي بانه اذا قام احد الاسرى بالاحتجاج على وجوده في العزل وبقي على مواقفه تقوم الادارة بقمعه ووضعه في العزل الانفرادي، وحضر اليهم حديثا من العزل الانفرادي الاسير احمد عمر بعد ان امضى ثمانية شهور في العزل الانفرادي، وهناك اسرى مضى على وجودهم في العزل الانفرادي خمس سنوات منهم: جمال ابو الهيجان، واحمد المغربي، وحسن سلامه.

واشار الاسير الشوبكي كعقاب للاسرى اثر اضرابهم عن الطعام ليوم واحد احتجاجا على وجودهم في العزل، قامت الاداره بمنع زيارة اسرى جنين والذي وافق ثاني يوم من الاضراب.

وطالب الاسير الشوبكي باسمه وباسم الاسرى في عزل نفحة، وسائل الاعلام الاهتمام اكثر بهم والعمل على فضح الانتهاكات من قبل السجانيين التي تمارس بحقهم بشكل يومي، ووجه نداء الى كافة المؤسسات الحقوقية والمدافعة عن حقوق الانسان العمل على تحريك موضوع الاسرى في العزل واثارته على كافة المستويات، لاخراج الاسرى من عزلتهم عن العالم.