الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس دولة اسرائيل يصل الى القاهرة للقاء الرئيس المصري

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 10:16 )
بيت لحم- معا- وصل رئيس اسرائيل شمعون بيرس الى القاهرة اليوم الثلاثاء ومن المتوقع ان يعقد اول اجتماع مع الرئيس المصري حسني مبارك.

وقبل عقد اللقاء صرح بيرس لصحيفة "هآرتس" ان الاجتماع سيبحث العديد من القضايا وعلى رأسها موضوع الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط والعمل على ايجاد اتفاق لاعادة شاليط لبيته كذلك سيتم بحث المبادرة العربية للسلام والموضوع الايراني.

واضاف بيرس لـ "هآرتس" انه اجتمع امس مع رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو ووضعه في صورة المواضيع التي سيبحثها مع الرئيس المصري، وردا على سؤال اذا وافق نتنياهو على المبادرة العربية للسلام اكد بيرس انه هذا الموضوع سيتم بحثه مع الرئيس المصري خاصة انه يوجد في المبادرة العربية بعض النقاط التي تحتاج لتعديل وهذا السؤال سابق لاوانه.

وتضيف الصحيفة ايضا أن بيرس سيبحث بعض الامور الامنية خاصة فيما يتعلق باستمرار تهريب السلاح الى قطاع غزة عبر الاراضي المصرية.

وردا على سؤال من هآرتس عن تداخل هذه الزيارة مع مهام الخارجية الاسرائيلية فان بيرس اكد ان احد مهام رئيس "الدولة" الاساسية هي تمثيل اسرائيل أمام دول العالم ولا يجب على وزير الخارجية الاسرائيلي ليبرمان أن يتخوف من هذه الزيارة فانا لا اتدخل في مهامه.