الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 12:42 )
نابلس- معا- ترأس محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن في مكتبه اليوم الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي، بحضور نائب المحافظ عنان اتيرة ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش ومشاركة ممثلي مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وفي بداية الاجتماع افتتح منسق المجلس التنفيذي جاسر داود الاجتماع بكلمة ترحيبية معددا بنود جدول الاعمال الاجتماع.

بدوره عرض الدكتور المحيسن في بداية مداخلته الى اخر المستجدات السياسية، مشيرا الى ان حكومة نتنياهو بالمواقف التي اعلنتها افرغت خطاب اوباما من مضمونه، مضيفا انه بدون وقف تام للاستيطان لن يكون هناك مفاوضات لانه لا جدوى منها والاستيطان يبتلع الارض ويفرض المزيد من سياسة الامر الواقع الاسرائيلية.

وشدد المحيسن على اهمية وصول الحوارات الوطنية في القاهرة الى نتائج ايجابية تتجلى باستعادة الوحدة الوطنية لان استمرار الانقسام السياسي سيضعف الموقف الفلسطيني والعربي وسيترك مجالا اوسع لحكومة نتنياهو الرافضة للسلام اصلا التذرع بالانقسام الفلسطيني من اجل التهرب من التزاماتها السياسية وتحميل الفلسطينين المسؤولية.

وفيما يتعلق بالمخيمات الصيفية في المحافظة تحدث غسان كبها مدير وزارة الشباب والرياضة بنابلس، حيث اشار الى البدء في دورة تدريبية لـ100 منشط سيتولو الاشراف على 85 مخيما في المحافظة، موضحا ان هذا العام يتميز في ان المخيمات الصيفية تغطي اكثر من 95% من المحافظة ومسيطر عليها من المؤسسات المنضوية في اطار اللجنة الوطنية التي تضم مؤسسات حكومية واهلية.

كما جرى خلال الاجتماع التطرق الى مهرجان نابلس للتسوق والذي تحدث عنه تفصيلا الدكتور محمد حنون كاحد المشاركين في الاشراف والتحضير له ممثلا لجامعة النجاح الوطنية، قائلا ان المهرجان سينطلق في 15 من الشهر الجاري وسيستمر حت منتصف الشهر القادم، مشيرا الى ان التوقيت كان مدروسا لكي يتناسب مع احتياجات المجتمع قبيل شهر رمضان وقبيل افتتاح المدارس، مضيفا ان المهرجان سيبدأ بالشعلة التي ستنطلق من نصب الشهيد ياسر عرفات في المقاطعة وستمر في مختلف محافظات الضفة وستنتهي في نابلس.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة تشديد الرقابة على مدن الالعاب لكي لا تتكرر حادثة مدينة الملاهي في منتزه جمال عبد الناصر التابع للبلدية والمؤجرة الى احد المستثمرين والتي اصيب فيها خمسة اطفال.