الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من نواب خانيونس يقومون بجولة ميدانية للمحررات

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 20:28 )
خانيونس:معا- قام وفد من نواب كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي في مدينة خان يونس، بزيادة ميدانية إلى أراضي المحررات، وضم الوفد النواب كل من (د. يونس الأسطل وأ. يحيي العبادسة ود. خميس النجار), وكان في استقبالهم حماد الرقب مدير عام إدارة المحررات ' إلى جانب مجموعة من المسئولين الادراريين.

واصطحب الرقب النواب في جولة تفقدية حول المحررات لعدة أماكن كالأراضي الزراعية التي تم زراعتها بآلاف أشجار الفواكه والأشجار المثمر, وشملت الزيارة الدفيئات الزراعية التي تم إصلاح أعداد كبيرة منها وزرعها بأشتال العنب والمانجا والزيتون, وانتقل بعدها النواب برفقه الرقب إلى منطقة خزانات وآبار المياه التي تعتبر كبرى الخزانات في القطاع، حيث يتم تجميع المياه فيها من جميع المحررات وبعدها يتم ضخها إلى المحررات لكي تستخدم في ري المزروعات.

واستعرض الرقب خلال الجولة آخر الانجازات التي قامت بها إدارة المحررات من زراعة آلاف الأراضي بالأشجار, إلى جانب إصلاح الدفيئات لإعادة استخدامها من جديد, وإعادة ترميم شبكات الري والمياه في المحررات، وأكد الرقب أن هذا الجهود تأتي بعد جهود الإخوة السابقين من المهندسين و العمال الذين استشهد معظمهم خلال حرب الفرقان.

وأشاد النواب بالجهود المبذولة التي تقوم بها إدارة المحررات والعاملين فيها رغم هذا الحصار المفروض على شعبنا والذي يفرضه الاحتلال منذ عدة سنوات ويمنع من دخول الحد الأدنى من متطلبات الحياة للمواطن الفلسطيني.

من جهته أكد النائب أ. يحيى العبادسة أن مشروع إعادة تشجير المحررات "سيجعلنا نتوجه إلى الاكتفاء الذاتي من الفواكه والخضروات والذي سيوصلنا إلى الفصل الاقتصادي بيننا وبين هذا الاحتلال".

وطالب موسى العاملين في المحررات إلى زيادة التغطية الإعلامية لأعمالهم, وإلى جلب الرحلات المدرسية والمخيمات إلى المحررات ليروا كيف أصبح حال المحررات اليوم بجهود المخلصين من أبناء شعبنا.

من جانبه أشار النائب خميس النجار الى أن المجلس التشريعي سيعمل جاهداً لدعم مثل هذا المشاريع من جميع الجوانب المادية والمعنوية، وأكد النجار بعد أن سمع إلى عدد من العاملين في المحررات أن سيعملون على تحسين أوضاع العمال في المحررات من خلال العمل على تثبيتهم في وظيفتهم.