الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو حلبية يطالب الدول العربية والاسلامية بتوفير الحماية الدولية للقدس

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 14:30 )
غزة- معا- طالب رئيس لجنة القدس بالانابة في المجلس التشريعي النائب الدكتور احمد ابو حلبية الدول العربية والاسلامية بالعمل على توفير حماية دولية للمدينة المقدسة وسكانها وفضح جرائم الاحتلال المخالفة للقوانين الدولية والدعوة الى تفعيل القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بالقدس.

وطالب ابو حلبية خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة رصد خلاله الانتهاكات الاسرائيلية بحق مدينة القدس عن شهر حزيران / يونيو المنظمات الدولية والحقوقية بضرورة التدخل لحماية المواطنين المقدسيين من جرائم الاحتلال والعمل على اجبار الاحتلال وقف انتهاكاته، كما طالب العالم بضرورة التدخل لاطلاق سراح الاسرى المقدسيين والعمل على وقف سحب هويات نواب كتلة التغيير والاصلاح عن دائرة القدس.

ودعا ابو حلبية الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور عمرو موسى والامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي أكمل الدين اوغلو لتفعيل دور هاتين المنظمتين بخصوص قضية القدس والمقدسات, مؤكدا على ضرورة تفعيل البعد القانوني والحقوقي بشان القدس.

وطالب ابو حلبية وزراء خارجية العرب تفعيل قرارهم باحالة ملف الانتهاكات الاسرائيلية في القدس الى الى مجلس الامن ومحكمة العدل الدولية وغيرها من المنظمات والمحاكم الدولية.