الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة شؤون المرأة تزور مركز الفكر للتنمية في القدس

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 14:29 )
القدس- معا- تفقدت وكيل وزارة شؤون المرأة، سلوى هديب، جمعية الفكر للتنمية المجتمعية، في محافظة القدس، ضمن سلسلة من الزيارات التي تنظمها وحدة القدس في وزارة شؤون المرأة، للإطلاع على استراتيجياتها، وبرامجها، وبحث الآليات التي ستمكن الوزارة، من تقديم الدعم والمساندة، للحركة النسوية المقدسية، التي تعاني من تعسفية الإجراءات القمعية الاحتلالية.

وهدفت هديب، من هذه الزيارة، إلى التأكيد على اهتمام وزارة شؤون المرأة بقضايا المرأة المقدسية، وإدراجها ضمن أجندة وأوليات عمل الوزارة، الممثلة الشرعية للمرأة الفلسطينية، أينما كانت لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، مشيرة إلى أن الاحتلال لن يستطيع أن يخل بالنسيج الفلسطيني المتكامل مهما طغى.

ومن ناحية أخرى، فقد استعرضت هديب، مع المركز، المحاور التي تعمل عليها الوزارة.وتحدثت عن اعتزازها بجمعية الفكر للتنمية المجتمعية، كمؤسسة إعلامية فاعلة بين أوساط الشباب المقدسي.وشاركت سناء عنبتاوي مدير وحدة القدس في وزارة شؤون المرأة في الجولة التفقدية.

ومن جهتها، رحبت خالدة غوشة رئيسة المؤسسة، بهديب، بحضور كل من مناف عباس، و مروان الجعبة، أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية الفكر، مشيرة إلى أهمية وجود وزارة تمثل المرأة، وتهتم بتفعيل أدوارها في عملية التنمية المجتمعية.

ويشار إلى أن غوشة أطلعت هديب على أنشطة، وبرامج المؤسسة، التي تهتم بقضايا المرأة والشباب، وتركيزها على النشاطات الإعلامية والتدريب على الكتابة الإبداعية، والمخيمات الصيفية.