الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المقاومة الشعبية تنظم مسيرة في غزة استنكاراً للإساءة للرسول الكريم

نشر بتاريخ: 30/01/2006 ( آخر تحديث: 30/01/2006 الساعة: 20:10 )
غزة - معا - نظمت لجان المقاومة الشعبية ظهر اليوم الإثنين مسيرة احتجاجية على الإساءات المتكررة بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم من قبل الصحف الدنمركية والنرويجية.

و شارك في المسيرة حشد من كوادر اللجان في غزة والمواطنين وبحضور ممثلين عن وسائل الإعلام ورفع المشاركون في المسيرة رايات لجان المقاومة الشعبية وشعارات منددة بالعمل الجبان بحق الرسول صلوات الله عليه وسلم كتب عليها "رسولنا وعقيدتنا خط أحمر لن نسمح بتجاوزه".

وانطلقت المسيرة الرمزية من مقر المجلس التشريعي في مدينة غزة وسط نداءات التكبير والتهليل وصولاً إلى مقر ممثلية الإتحاد الأوروبي بالمدينة حيث توقفت المسيرة هناك مرددةً شعارات التنديد والاستنكار الغاضب على إساءة الشعب الدنماركي والنرويجي للإسلام مطالبةً إياهم بالاعتذار الفوري للشعوب العربية والإسلامية وداعيةً الشعوب الإسلامية لمقاطعة الدنمارك والنرويج اقتصادياً وسياسياً حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

هذا وقد حرق المحتشدون أمام مقر الإتحاد الأوربي كل من العلم الدنماركي والنرويجي ورمزاً يعبر عن الصحيفة التي أساءت للرسول محمد صلى الله عليه وسلم حيث تعالت أصوات التكبير والتسبيح في المنطقة بعد احراقهم للأعلام الوقحة.

كما تخلل المسيرة كلمة باسم لجان المقاومة الشعبية ألقاها الناطق الرسمي باسمها الأستاذ محمد عبد العال طالب فيها الدنماركيون كشعب وحكومة بالاعتذار الفوري
والرسمي للشعب الفلسطيني والعربي والإسلامي وشدد على مقاطعة المنتجات والبضائع وقطع العلاقات مع أي دولة تتهجم على عقيدة المسلمين أو على رسولنا الأكرم.

وسلم المحتشدون رسالة باسم لجان المقاومة الشعبية لممثل الاتحاد الأوربي طالبوا فيها بأن تتقدم الحكومة الدنماركية وشعبها والحكومة النرويجية وشعبها بالاعتذار الفوري والعاجل لكافة المسلمين في العالم وأمام وسائل الإعلام كافة عما صدر منهم من إساءة.

وطالبت لجان المقاومة الشعبية في رسالتها أن يتم إغلاق مقر الصحف المعنية بالأمر فوراً لما تحمله من عداء لديننا الإسلامي الحنيف.

من جهة ثانية طالبت اللجان في مذكرتها كافة الدول العربية والإسلامية معاقبة الدولتين بمقاطعتهما في كافة العلاقات المشتركة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو غيرها.

وحذرت لجان المقاومة الشعبين النرويجي والدنماركي من انهما سيتحملان مسؤولية هذه الغلطة في حال عدم الاعتذار للمسلمين مؤكدة انها لن تصبر طويلا على هذه الأفعال الشنيعة وستقوم بمحاسبة كل من يسئ للإسلام والمسلمين في العالم , لأن الدين خط أحمر لن نسمح بتجاوزه هذا ولم توضح اللجان سبل ردها على هذه الاعتداءات.