الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تدعو لتشكيل قيادة وطنية موحدة تكون مرجعية مؤقتة للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/01/2006 ( آخر تحديث: 30/01/2006 الساعة: 20:41 )
رام الله - معا - دعت خالدة جرار نائبة المجلس التشريعي عن قائمة الشهيد أبو علي مصطفى اليوم إلي تشكيل قيادة وطنية موحدة تكون مرجعية مؤقتة للشعب الفلسطيني وتضع على أجندتها ملف منظمة التحرير في فترة زمنية يجري الاتفاق عليها وطنيا.

وشددت جرار خلال مؤتمر صحافي عقدته في مركز الأعلام بمدينة البيرة على ضرورة تكريس مبدأ الشراكة السياسية في القرار وفي المؤسسات الفلسطينية القيادية الذي طرحته كافة القوائم الانتخابية، كقاعدة من اجل توحيد الجبهة الداخلية الفلسطينية واستنفار وتحشيد كل طاقاته من اجل مواجهة العدوان على الشعب الفلسطيني.

ودعت جرار التي تلت البيان السياسي لقائمة الشهيد أبو على مصطفى والمحسوبة على الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كل القوى لسياسية الفلسطينية إلي إدارة حوار وطني شامل ومسؤول من اجل التأكيد على مبدأ الشراكة السياسية والتوافق على رؤية موحدة لإدارة الصراع مع إسرائيل وجسر التناقض بين مرجعية السلطة ومرجعية منظمة تحرير فلسطين بوضع جدول زمني لإنجاز ملف إعادة بناء منظمة التحرير كمرجعية سياسية في للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

وأكدت جرار على ضرورة تفعيل ملف منظمة التحرير الفلسطينية والعمل من اجل بنائها وانتخاب النصف الثاني لعضوية المجلس الوطني ومؤسساتها القيادية وترتيب البيت الفلسطيني ووحدة هدافه الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة على أراضي 1967وعاصمتها القدس.

وشددت جرار على أن اتفاق أسلو والحلول الانتقالية والجزئية وخارطة الطريق ليست قدرا على الشعب الفلسطينيداعية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته بنقل ملف المفاوضات إلي الأمم المتحدة وعقد مؤتمر دولي في إطار مرجعيتها ومرجعية قرارات الشرعية الدولية المتصلة بالقضية الفلسطينية لضمان تنفيذ هذه القرارات التي تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني.

كما ودعت جرار الشعب الفلسطيني إلي مواصلة انخراطه في العمل الانتفاضي والمقاومة حتى جلاء الاحتلال وإنجاز التحرر الوطني وبناء الدولة ذات السيادة.

وأشارت جرار إلي ضرورة توفير المناخ الملائم لاستنهاض دور الشعب الفلسطيني ونضاله ومقاومته وتعزيز صموده وتحقيق وحدته في إطار احترام التعددية وضمان الحريات العامة وحرية الرأي والتفكير ومبدأ تكافؤ الفرص وحقوق المواطن المدينة وإقرار سياسة تنموية عادلة.

في نهاية المؤتمر، أشادت جرار بسير العملية الحضارية وسلوك الشعب الفلسطيني المسؤول مقدمة شكرها إلي محمود عباس الرئيس الفلسطيني وللجنة الانتخابات المركزية وكل من ساهم وشارك في الانتخابات