الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تنتج افلاماً وثائقية حول البيئة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 14:50 )
رام الله- معا- قام مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت بالتعاون مع مؤسسة" دوتشي فيلا الألمانية" بتنفيذ دورة تدريبية في الأفلام الوثائقية تحت إشراف فريق من خبراء اكاديمية دوتشي فيلا.

وشارك في الدورة خمسة عشر إعلاميا وإعلامية من مختلف مدن الضفة الغربية، حيث تم خلال التدريب انتاج افلام وثائقية تختص بالبيئة؛ وسلط الفيلم الأول الذي تم تصويره في قرية شقبا الضوء على قضية التلوث البيئي الناتج عن حرق صور الأشعة الطبية التي تجمع من المستشفيات لاستخلاص الفضة من رماد حرقها وما ينتج عن ذلك من تأثير سلبي على صحة السكان.

أما الفيلم الثاني فقد تم تصويره في مدينة طولكرم حول وادي الزومر، حيث حاول التركيز على التلوث الذي يحدثه ربط مجاري الصرف الصحي ومخلفات المصانع في مجرى الوادي وما ينتجه من أضرار خطيرة على السكان والنبات والحيوان في تلك المنطقة.

يذكر أن دورة انتاج الافلام الوثائقية كانت شاملة لمختلف مراحل بناء الفيلم الوثائقي بدءا بطرح فكرة الفيلم إلى كتابة السيناريو وعملية البحث والإنتاج والتصوير والمونتاج وكتابة السيناريو وتسجيل التعليق.

وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين الذين اعربوا عن جزيل تقديرهم للجهد المبذول من قبل مركز تطوير الاعلام للرفع من مستوى الافلام الوثائقية الفلسطينية.