الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي يؤكد حرص وزارته على بناء مؤسسةقادرة على ادارة مواردها البشرية

نشر بتاريخ: 09/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 15:33 )
رام الله- معا- أكد الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي على حرص الوزارة على بناء مؤسسة قوية وقادرة على إدارة مواردها البشرية وتمكينها من القيام بمسؤولياتها ووظائفها تجاه قطاع وهيئات الحكم المحلي.

جاء ذلك خلال افتتاحه لورشة العمل التي أقامها محور التخطيط الاستراتيجي في الوزارة والذي يتم بدعم وتمويل من مؤسسة الـ CHF من خلال اتفاقية التفاهم الموقعة بين الجانبين بشان دعم وتطوير إصلاح الحكم المحلي.

وأضاف الدكتور القواسمي أن وزارة الحكم المحلي قد قطعت شوطاً كبيراُ في برامج الإصلاح والحكم الرشيد بما يتوافق مع خطة الإصلاح والتنمية للسلطة الوطنية حيث أن ذلك يسهم بشكل كبير في المساعدة في تلبية احتياجات الهيئات المحلية الفلسطينية وتوجيهها لادارة أفضل لمواردها البشرية والمالية ولتلبية احتياجات المواطنين.

واستطرد قائلاً أن تطوير قطاع الحكم المحلي وبلورة احتياجات إستراتيجية سيسهم بالنهوض بالمجتمعات المحلية وهيئاتها من خلال التخطيط والتنظيم السليمين باتجاه تنمية مستدامة مرتكزة على مبادئ اللامركزية والديمقراطية والمشاركة الشعبية الواسعة والكاملة.

واستذكر القواسمي العقبات التي يضعها الاحتلال باتجاه اعاقة اي توجه استراتيجي لدى السلطة الفلسطينية وقال ان ذلك لن يعفينا من التصميم والاصرارا لى المضي قدما من اجل تجاوز هذه العقبات بدوره نائب مدير المشروع في الـ" CHF " محمد حميده اشاد بالتعاون القائم ما بين الوزارة ومؤسسته.

واكد ان التدريب وحتى وقت قريب كان يعتبر بمثابة نوع من الرفاهيه وانه ان الاوان ان نخرج من هذا الفهم وصولاً الى اعداد طواقم تدريبية تعمل ليس على صعيد الوزارة فحسب بل على مستوى الهيئات المحلية وقال انه يأمل من هذه الورشة ان تخرج بمخرجات بالامكان تعميمها على كافة المستويات في قطاع الحكم المحلي.

وكان شكري رايده مدير عام الشؤون الادارية قد افتتح الورشة، مشيداً بالجهود التي تبذل حاليا وخاصة مع الـ" CHF " لتطوير الكفاءات الادارية في الوزارة والهيئات المحلية من خلال مجموعات المحاور التي تم الاتفاق على تشكيلها والتي تعتمد على اسلوب المشاركة الفعلية بين كافة العاملين وبمختلف مستوياتهم في الوزارة وطالب كادر الوزارة بضرورة الاستفادة مما هو متاح لما في ذلك من انعكاس ايجابي على واقع الاداء الشخصي والوظيفي للموظف.