الثلاثاء: 11/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة منتخبنا الوطني تصل اربيل وتستعد للقاء العراق

نشر بتاريخ: 10/07/2009 ( آخر تحديث: 10/07/2009 الساعة: 04:00 )
بغداد - معا - الموفد الاعلامي محمد سدر - وصلت برعاية الله وحمده في ساعة متأخرة من مساء امس الخميس الى مدينة اربيل العراقية بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم لخوض مباراة دولية مع شقيقه العراقي، هي الاولى على ارضه ووسط جماهيره منذ عام 2002 اي منذ الغزو الاميركي للعراق. ويخوض منتخبنا الوطني المباراة بقرار سياسي من الرئيس محمود عباس الذي كان قد اتفق على هامش زيارته الى العراق مع المالكي ورئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني على زيارة منتخبنا الى العراق ومقابلته في خطوة تهدف الى كسر الحصار الرياضي عن الكرة العراقية.

وتم الاتفاق على موعد المباراة بعد لقاء اللواء جبريل الرجوب ونظيره العراقي حسين سعيد في مدينة دبي الاماراتية.

وتتزامن المباراة مع احتفالات الشعب العراقي بجلاء الاحتلال الاميركي عن مدنه وفرض سيادته على اراضيه، وتحظى الزيارة باهتمام عراقي رسمي واعلامي، لا سيما وانها الاولى على اراضيه، ويكفينا فخرا ان نكون اول من يكسر الحصار عن الكرة العراقية.

سلطات الاحتلال تمنع عبد اللطيف البهداري من مغادرة الوطن
من جانب آخر واصلت سلطات الاحتلال منع مدافع منتخبنا الوطني عبد اللطيف البهداري من مغادرة الوطن دون ابداء الاسباب, وبهذا الخصوص قال اسماعيل مطر عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ان الاتحاد سيبذل ما في وسعه لعمل التنسيق اللازم للبهداري للالتحاق بالبعثة، مؤكدا ان الاتصالات جارية على اعلى المستويات وان اللواء الرجوب شخصيا يتابع الموضوع.

افراد البعثة
اما افراد البعثة فهم: محمد ابو حلتم رئيسا للبعثة واسماعيل مطر عضو اتحاد القدم وعلي بدران مدربا لحراس المرمى وجمال دراغمة مدربا ومازن الخطيب اداريا وفازع صوافطة معالجا ومحمد سدر اعلاميا ووليد الفسفوس للوازم واللاعبون هم: محمد شبير وعاصم ابو عاصم وعبد الله الصيداوي ومحمد عبد الجواد ومصطفى ابو كويك وعمار ابو سليسل وخضر ابو حماد ومعالي كوارع واسماعيل العمور واحمد كشكش وشريف عدنان ومعن عبيد وسعيد السباخي وحسام زيادة واحمد عبد الله وحسام وادي واسد ابوالعسل ويحيى بدرة وحسين جوهر وهشام الصالي وانضم اليهم في الاردن مراد اسماعيل وفهد العتال وفادي لافي وهم المحترفون في الاندية الاردنية وسينضم الى البعثة ظهر غدا الجمعة اللواء جبريل الرجوب قادما من العاصمة البريطانية لندن.

مباراة قوية
من المتوقع ان تكون مباراة غدا قوية لا سيما وان المنتخب العراقي هو بطل آسيا وجاهز فنيا وبدنيا لخوضه منافسات كأس القارات الشهر الماضي وظهوره فيها بالمظهر المشرف، كما سيلعب العراق بكامل نجومه وعلى رأسهم يونس ومحمود وهوار محمد وصالح الزير وهي المباراة الاولى للمدرب العراقي ناظم شاكر وكان من المفروض ان تكون المباراة الاولى ايضا للمدير الفني الجديد لمنتخبنا المدرب الفرنسي موسى بزاز لكنه فضل المكوث في فلسطين لبعض الوقت، للتعرف على انديتها وكرة القدم فيها ولاعبيها والاشراف على اختيار عناصر منتخبنا لمواليد 1991 والتي تقام يوم الاحد المقبل على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام. علما ان اتحاد كرة القدم بصدد تعيين مدير فني اجنبي لهذا المنتخب الواعد.

مباراتنا والصين
ومن المتوقع ان تكون مباراتنا مع المنتخب الصيني هي اولى مهام المدرب بزاز مع منتخبنا الوطني حيث سيلتحق بالبعثة يوم الرابع عشر من الشهر الجاري في مطار الدوحة قبل التوجه الى العاصمة الصينية بكين للقاء منتخبها يوم الثامن عشر من الشهر الجاري.

استعدادات الوطني
اما منتخبنا الوطني فقد استعد للمباراة من خلال تجمعه مدة يومين على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام نظرا لانشغال معظم لاعبيه مع انديتهم في بطولة الكأس.

دراغمة : سيتم الاعتماد على نواة المنتخب المشكلة منذ عام
وقال مدرب المنتخب الوطني جمال دراغمة انه سيتم الاعتماد على نواة المنتخب المشكلة منذ عام مع اضافة بعض اللاعبين العائدين من الاصابة، وبعض اللاعبين الذين اثبتوا جدارتهم مع انديتهم في الفترة الأخيرة، وتم استدعائهم للوطني من جديد.

وتحدث دراغمة عن غياب المدافع المحترف بالكويت ماجد ابو سيدو والمحترف في فرنسا محمد شتريت ,وقال: ان انديتهما لم يسمحها لهما بالانضمام الى الوطني، لا سيما وان مباراتنا مع العراق والصين هما مباراتان وديتان.

الناحية الفنية للوطني
ومن الناحية الفنية اشار دراغمة الى ان المنتخب العراقي الشقيق قوي وبطل آسيا، واظهر مستوى جيدا في كأس القارات الأخيرة، وهذا يعطيه دافعا لتقديم مباراة جميلة وقوية يرسم صورة مشرفة للكرة العراقية.

ومن المتوقع ان تقام المباراة اليوم الساعة السابعة والنصف مساء حسب التوقيت العراقي على ملعب الشهيد فرانسو حريري ويقود المباراة طاقم حكام اردني. وسيتم نقل المباراة على الهواء مباشرة عبر القنوات العراقية الارضية والفضائية.