الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

اصابة البرغوثي ومتضامنين دوليين في تظاهرة ضد الجدار في بلعين

نشر بتاريخ: 10/07/2009 ( آخر تحديث: 10/07/2009 الساعة: 17:14 )
رام الله-معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية واللجنة الشعبية لمقاومة الجدار واهالي بلعين تظاهرة في بلعين بعد صلاة الجمعة اليوم بمناسبة الذكرى السابعة لتاسيس المبادرة وذكرى قرار لاهاي .

وشارك في التظاهرة النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية وكوادر واعضاء المبادرة والفعاليات الشعبية ومتضامنون دوليون.

وادى المشاركون صلاة الجمعة قبل ان ينطلقوا في التظاهرة صوب الاراضي المهددة بالمصادرة التي قام جنود الاحتلال بالاعتداء عليها واطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت ورش المتظاهرين بالمياه النتنة .

واصيب في التظاهرة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع بينهم النائب مصطفى البرغوثي ومتضامنون دوليون اضافة الى اغراقهم بالمياه النتنة ذات الرائحة الكريهة التي اطلقت من خراطيم مياه من قبل سيارات تابعة لقوات الاحتلال.

وقال النائب البرغوثي خلال كلمة له امام المتضامنين الدوليين والمتظاهرين ان المبادرة الوطنية الفلسطينية تحتفل في الذكرى السابعة لتأسيسها من خلال المشاركة في التظاهرات الشعبية ضد جدار الفصل العنصري والاستيطان ومنظومة الفصل والتمييز العنصري التي انشأتها اسرائيل في الاراضي المحتلة.

واضاف البرغوثي ان قمع قوات الاحتلال للتظاهرة الشعبية في بلعين لن يثني شعبنا عن مواصلة كفاحه ومقاومته الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان والجدار العنصري ولن يرهب المتضامنين الدوليين مع شعبنا وعدالة قضيته.

وحيا البرغوثي صمود وبسالة بلعين ونعلين وشوفه والمعصرة ويطا وكل مناطق الجدار في وجه سياسات الاقتلاع والتهويد التي تمارسها سلطات الاحتلال.

واكد البرغوثي اصرار شعبنا الفلسطيني على انهاء اطول احتلال في التاريخ الحديث ونيل حريته واستقلاله.

ودعا البرغوثي في ذكرى صدور قرار لاهاي الى نقل ملف لاهاي الى الامم المتحدة من اجل استصدار قرار يلزم اسرائيل بوقف الاستيطان والبناء في جدار الفصل العنصري وفرض عقوبات عليها لردعها .


مرفق صورة

10/7/2009