الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيالارا" تبدأ سلسلة من المخيمات والتدريبات الإعلامية في العروب والقدس

نشر بتاريخ: 10/07/2009 ( آخر تحديث: 10/07/2009 الساعة: 17:22 )
رام الله- معا- تفتتح الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" غدا السبت مخيما صيفيا تحت عنوان "خطى" بدعم من مؤسسة "إنقاذ الطفل" البريطانية.

وسيمتد المخيم، الذي يشرف عليه قسم التفعيل الشبابي في الهيئة، خلال فترة الصيف بمشاركة 240 شابا وشابة من طولكرم وقلقيلية ومنطقة الأغوار الشمالية وجبع ومحافظة الخليل، تم اختيارهم بالتعاون مع البلديات والمراكز الشبابية في تلك المناطق، وسيقام المخيم في منطقة العروب بالخليل، على مرحلتين: الأولى للذكور والثانية للإناث.

وسيركز المخيم على ترسيخ قيم روح الانتماء وتقبل الآخر وحقوق الإنسان، من خلال برنامج مكثف من ورشات العمل والنشاطات، وجلسات التفريغ النفسي، والثقافة العامة، بالإضافة البرامج والأنشطة اللامنهجية؛ للترفيه عن الأطفال، وتتضمن السباحة وكرة القدم وعروض للأفلام الوثائقية، والمسابقات الثقافية.

من ناحية أخرى، شرعت الهيئة في عقد دورة الإعلام الصيفية، التي تتضمن تدريب طلبة المدارس المقدسيين حول الإعلام بشكل مكثف؛ بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل البريطانية.

وتعقد الدورة في مكتب الهيئة الرئيسي في البيرة، بمشاركة 24 شابا وشابة من مدارس مختلفة، تم قبولهم للدورة بعد امتحان أجراه قسم التدريب في الهيئة.

ويتضمن برنامج التدريب سلسلة من التدريبات حول الإعلام المرئي والمكتوب، وجلسات للتفريغ النفسي واللاعنف، وحقوق الطفل باستخدام الدراما.

وهذه الدورة هي الثانية من نوعها لطلبة القدس، بعد أن أنهت الهيئة في مطلع العام الحالي دورتها الإعلامية الماضية لذات الفئة المستهدفة.

وهذه الدورة ضمن جهود الهيئة في إحياء روح الانتماء والمشاركة الفاعلة لدى الشباب المقدسي، وتعزيز الهوية الوطنية، باستخدام الإعلام كوسيلة للمبادرة والتعبير عن الذات.