الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات مخيم فرح العاشر في مركز إسعاد الطفولة

نشر بتاريخ: 12/07/2009 ( آخر تحديث: 12/07/2009 الساعة: 12:19 )
رام الله- معا- اختتم مركز إسعاد الطفولة أمس السبت، فعاليات مخيم فرح الصيفي العاشر الذي ينظمه المركز سنويا خلال العطلة الصيفية برعاية وإشراف من بلدية البيرة.

وشارك بالفعاليات (200) طفل وطفله للفئة العمرية (5-13)، وذلك في احتفال اليوم المفتوح الذي نظمه المركز بحضور حسن الشيخ قاسم نائب رئيس البلدية، إلى جانب الأطفال المشاركين.

وفي كلمة له ثمن الشيخ قاسم جهود القائمين على المخيم، مشيراً إلى أن هذه الجهود تراكمت وتضافرت متعاونة لإنجاح هذا المخيم، مشيداً في الوقت ذاته بإنتاجات المشاركين من روسومات وكتابات إبداعية تعبر عن طفولة بريئة قدمها المشاركون في معرض فني خلال المخيم.

كما أشار الشيخ قاسم إلى أن هذا المخيم تزامن مع فعاليات واحتفالات القدس عاصمة للثقافة العربية للعام 2009، وهذا ما ميز المخيم الصيفي لهذا العام، مؤكدا في ذات الوقت أن البلدية تبذل الجهد الكبير في سبيل إقامة مشروع البيرة لتنمية الطفولة، الذي يعد مشروعا مركزيا وحيويا ليس فقط لأطفال المدينة بل لأطفال محافظات الضفة الغربية.

من جانبه قدم سائد أبو البها مدير المركز لمحة عن أهم النشاطات والفعاليات فيما يخص برنامج المخيم، والتي اشتملت على الكتابه الإبداعية والكمبيوتر والدبكة الشعبية والفن والأشغال اليدوية والكراتيه، والتفريغ النفسي بالاضافه إلى الزيارات التعليمية والرحلات الترفيهية، مقدماً شكره إلى المشرفين الذين ساهموا في إنجاح هذا المخيم، كما شكر المؤسسات والشركات والمصانع التي ساهمت في دعم المخيم.

وذكر أبو البها ن من حق الطفل بعد إنهاء عام دراسي مثقل بالواجبات والامتحانات أن يلهو ويلعب وينطلق في فضاء من الفرح والمتعة، مع ضرورة أن يتدخل أولياء الأمور في توجيه أبنائهم الوجهة الصحيحة، وذلك من خلال مساعدتهم على انتقاء الصديق الحسن وتسجيلهم في المخيمات الصيفية الهادفة.

وأكد أن مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية البيرة لا تقتصر نشاطاته على المخيم الصيفي بل هناك سلسلة من النشاطات الترفيهية والتعليمية الهادفة المتواصلة على مدار العام يقضي من خلالها الطفل أوقات الفراغ بما هو مفيد وممتع تحت أشراف طاقم من ذوي الخبرة والكفاءة، ملفتا أيضا أن المركز يستعد لإطلاق المخيم الصيفي البيئي الأول بعنوان(بيئتنا حياتنا)، والذي سينطلق اليوم الاثنين.

هذا وتخلل الحفل فقرات فنيه من دبكة شعبية ومسرح وقصائد شعر وفقرة للكراتية قدمها أطفال المخيم، كما تم تكريم المشاركين والمشرفين وتوزيع الهدايا التذكارية إلى جانب بروشور اشتمل على نشاطات المخيم.