الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تُطلق سلسة دورات تثقيفية

نشر بتاريخ: 12/07/2009 ( آخر تحديث: 12/07/2009 الساعة: 12:18 )
رام الله- معا- أطلق "ملتقى الإبداع الأدبي" في بلدية البيرة سلسلة من الدورات الصيفية، في مجالات ثقافية عديدة، هي: اللغة العبرية، اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، البحث العلمي، الصحافة، الكتابة الإبداعية، القراءة السريعة، التنمية البشرية، فنّ إدارة الحياة، الإسعاف الأولي.

ويشارك في هذه الدورات حوالي 300 طالب وطالبة من المرحلة الثانوية، من مدن البيرة ورام الله والقدس.

وأشار عامر عوض الله، أمين المكتبة، إلى أن هذه الدورات تندرج ضمن فعاليات (الملتقى)، وتهدف إلى لتشجيع على القراءة، مثمّناً الجهود التي يبذلها مركّزو الدورات وطاقم المتطوعين من أصدقاء المكتبة، لإنجاح هذه الدورات.

وعلى الصعيد نفسه أعلنت "مكتبة البيرة" عن فتح باب الانتساب لعضويتها مجانًا لكافة أعضاء (الملتقى)، كما خصصت جوائز قيّمة للروّاد الأكثر قراءةً خلال العطلة الصيفية، وذلك لحث شريحة الشباب على ارتياد المكتبات، واكتساب المعرفة.

وكانت بلدية البيرة قد نظّمت سلسلة من الزيارات الميدانية لمجموعة من مؤسسات المدينة، فقد زار وفد من الملتقى "المجلس التشريعي".

وفي زيارة ثانية استضافت "جمعية إنعاش الأسرة" وفداً ضمّ 150 طالباً وطالبة، استمعوا إلى محاضرة بعنوان (حِراسة الذاكرة)، قدّمها الباحث في شؤون التراث الشعبي الفلسطيني عبد العزيز أبو هدبا، وأعقب الزيارة جولة في المتحف الفلسطيني. وتجوّل وفد ثالث في مرافق "جمعية الكفيفات".

على صعيد آخر استضاف (الملتقى) الباحث عماد القاضي في محاضرة بعنوان "الإعجاز العلمي في القرآن الكريم". كما استضافت المكتبة وفداً من "مؤسسة نوافذ الشبابية" من منطقة القدس.

وثمّنت أمل الشريف، مقررة اللجنة الثقافية في المجلس البلدي، الجهود الحثيثة التي تبذلها المكتبة في تشجيع النشء على القراءة الحُرّة، وخلق قيادات شابّة تسهم في نهضة الوطن.