السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تحكم 20عاما على احد نشطاء كتائب الاقصى

نشر بتاريخ: 12/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 09:38 )
اسرائيل تحكم 20عاما على احد نشطاء كتائب الاقصى
بيت لحم- معا- حكمت المحكمة المركزية في بئر السبع اليوم على الفلسطيني سميح ماهر حداد من سكان قطاع غزة من نشطاء كتائب شهداء الاقصى بالسجن الفعلي لمدة عشرين عاماً.

وكان حداد قد أدين باطلاق صواريخ على الاراضي الاسرائيلية من قطاع غزة والتخطيط لتنفيذ هجمات في اسرائيل بالاضافة الى محاولة القتل والمساعدة في محاولة القتل حسب ما نقلته المواقع الاسرائيلية..

وانضم سميح حداد البالغ من العمر 21 عاما الى صفوف كتائب شهداء الاقصى التابعه لحركة فتح وهو في سن السادسة عشرة حيث انيطت به بداية الامر مهمة مراقبة تحركات قوات الاحتلال وفي كثير من الاحيان زرع عبوات ناسفه في طريق الدبابات الاسرائيلية لم تنفجر بغالبيتها وقبل ثلاث سنوات انتقل لتنفيذ عمليات قصف صاروخي باتجاه اهداف اسرائيلية استهدف جزء منها منطقة ناحل عوز كما وردت في لائحة الاتهام .

واعتقل حداد قبل ثلاثة اعوام خلال محاولته التسلل الى داخل اسرائيل لتنفيذ عملية تفجيرية مستعينا بتصريح مرور مزيف يسمح له بدخول اسرائيل لتلقي العلاج الطبي حيث جرى اعتقاله على معبر ايرز وخضع للتحقيق الذي انتهى باعترافه بما نسب اليه حسب ادعاء المصادر الاسرائيلية التي اوردت النبأ