الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطالبة بالافراج عن 8 صحفيين معتقلين في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 10:41 )
غزة- معا- دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينين المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية الفلسطينية والعربية والدولية، للتدخل والعمل الفوري والجاد لإطلاق سراح ثمانية صحفيين معتقلين في سجون الاحتلال.

وابدى المنتدى في بيان وصل "معا" قلقه على حياة ومصير الصحفيين المعتقلين منذ عدة شهور في سجون الاحتلال الإسرائيلي خاصة مع وصول الأمر حد العزل الانفرادي ورفض الإفراج عن بعضهم رغم انتهاء حكمهم الإداري.

ويعتقل الاحتلال الإسرائيلي الصحفيين "وليد خالد، ونزار رمضان، ومحمد القيق، وحسن الرجوب، وأمجد الشوامرة، ويوسف جعص، وحسام بدران، وسامي عاصي، وجميعهم من الضفة الغربية.

وأكد المنتدى أن الاحتلال يواصل اعتداءاته المختلفة من ضرب واهانة واحتجاز للصحفيين خاصة خلال تغطيتهم الفعاليات ونقل ممارسات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني سيما في مدينة القدس المحتلة.

وشدد المنتدى على ضرورة وقف هذه الممارسات والانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين، داعيا لتحرك عربي ودولي ضاغط لوقف الممارسات الإسرائيلية.

وناشد المنتدى الأطراف الإعلامية المعنية وزملاء المهنة خاصة الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود ولجنة حماية الصحفيين في نيويورك للتكاتف والتعاون وتحمل مسؤولياتهم بالضغط للإفراج الفوري دون قيد أو شرط عن الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال.