الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الامريكية : تأجيل بدء العمل بنظام مواعيد التأشيرة الفيزا الجديد لاسباب تقنية

نشر بتاريخ: 31/01/2006 ( آخر تحديث: 31/01/2006 الساعة: 20:12 )
القدس - معا - اجلت القنصلية الأمريكية العامة في القدس الخدمة الرسمية الإلكترونية الخاصة بالتأشيرات الأمريكية في القدس والضفة الغربية وغزة وذلك لأسباب تقنية غير متوقعة وعلى الرغم من أنه لم يتم تحديد تاريخ آخر للبدء بالنظام الجديد.

تتوقع القنصلية العامة بدء العمل بالنظام الجديد خلال شهر شباط ، و سيتم الإعلان عن ذلك قبل التاريخ المحدد، وسيُعلن أيضاً عن عنوان الموقع الإلكتروني لتسجيل مواعيد التأشيرة.

وقالت القنصلية في بيان لها تلقت معا نسخة منه ان خدمة التأشيرة الأمريكية الإلكترونية تهدف لتقديم معلومات حديثة ودقيقة للجمهور حول كيفية تقديم طلبات تأشيرات غير الهجرة وغير الهجرة لدخول الولايات المتحدة الأمريكية وايضاً حول كيفية تسجيل موعد لمقابلة للحصول على تأشيرة غير الهجرة.

واضحت القنصلية ان مُقدمي طلبات التأشيرة لن يحتاجوا تسجيل موعد مُقابلة لتأشيرة غير الهجرة من خلال وكالات السفر، وسيكون بإمكانهم تسجيل الموعد بأنفسهم من خلال هذه الخدمة. هذا وسيستمر تحديد مواعيد تأشيرة الهجرة عن طريق القنصلية الأمريكية العامة.

واكدت القنصلية في بيانها ان هذه الخدمة ستتوفر للجمهور في القدس، والضفة الغربية وغزة، وأيضا في الولايات المتحدة او اي مكان اخر في العالم لأي مُقدم طلب تأشيرة لديه جهاز الحاسوب وخدمة الإنترنت مشيرة الى ان هذه الخدمة ستكون متوفرة بأربع لغات: العربية والعبرية والروسية والإنجليزية وستكون هذه الخدمة في متناول الجمهور على مدار 24 ساعة يومياً .