الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة المياه يلتقي بممثل الحكومة الإيطالية

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 20:16 )
رام الله-معا- التقى د. شداد العتيلي في مكتبه اليوم، بممثل القنصلية الإيطالية د. انطونيو لاروكا، مدير برنامج دعم البلديات الفلسطينية، ووحدة المساعدة الفنية الإيطالية، والمهندس منذر هند مستشار برنامج دعم البلديات، بالإضافة إلى مستشار رئيس بلدية الخليل جواد حرباوي وذلك للبحث في إنشاء مصلحة مياه وصرف صحي في محافظة الخليل.

ويهدف هذا الاجتماع إلى التفاهم حول الطلب المقدم من قبل بلدية الخليل، والمتعلق بتوفير دعم من المؤسسة الإيطالية لقسم المياه والصرف الصحي في بلدية الخليل لتقديم خدمات أفضل لمدينة الخليل والمناطق التي تحظى بخدمات البلدية. مما يعني الشروع في خلق نواة مصلحة مياه مستقبلية لمنطقة الجنوب.

يضاف أن هذا المشروع ممول من برنامج صندوق دعم البلديات الإيطالي والمقدرة تكلفته بمليون ونصف يورو تساهم بلدية الخليل بجزء منها يصل إلى 400 الف يورو بالإضافة إلى وجود شراكة مع مؤسسة إيطالية تدعى أيرده في بلدة جنوة الإيطالية وهي مؤسسة تعنى بقضايا المياه والصرف الصحي وتقدم خدماتها لأكثر من مليون ونصف مواطن شمال ايطاليا ولديها اتفاقية تعاون مع بلدية الخليل.

ومن الجدير ذكره أن البرنامج المقدم من صندوق دعم البلديات الإيطالي تقدر موازنته بقيمة 24 مليون يورو، تتعلق ببرامج رفع قدرات مجالس الخدمات المشتركة للتخطيط والتطوير، والهيئات المحلية الفلسطينية بشكل عام وتتركز أعماله في ثلاث محافظات فلسطينية وهي محافظات القدس وبيت لحم والخليل، وتعمل حاليا من خلال التنسيق مع سلطة المياه على إعداد المشاريع التي ستعمل على تنفيذها منذ بداية أيلول من العام الحالي.