الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. اشـتية: نحن نقف أمام عدة مفاصل هامة في الفترة القادمة

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 20:00 )
البيرة –معا- قال د. محمد اشـتية وزير الأشغال العامة والإسكان، إن الشعب الفلسطيني يقف أمام عدة مفاصل مهمة في الفترة القادمة، مشيرا إلى أن أهم مفصل هو الحوار الوطني الذي من شأنه تحقيق الوحدة الوطنية المنتظرة، ومؤتمر فتح السادس وما له من انعكاسات على الوضع الفلسطيني، والاستحقاق الدستوري والقانوني المتمثل بالانتخابات الرئاسية والتشريعية أوائل العام القادم.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور اشـتية السفير المصري لدى السلطة ياسر عثمان في مكتبه بالوزارة صباح اليوم.

وخلال اللقاء، أشاد الدكتور اشـتية بالجهد الذي تقوم به مصر لإنجاح الحوار الوطني وإنهاء الانقسام، مؤكدا على التقدير العالي الذي يكنه الشعب الفلسطيني إلى مصر حكومة وشعبا.

كما أوضح د. اشـتية للسفير المصري أهمية بناء علاقة استراتيجية فلسطينية مصرية تشمل مكونات المجتمع الفلسطيني حيث أشار إلى عمق العلاقات الثنائية الفلسطينية المصرية مضيفا انه يأمل في المساهمة في تعزيز هذه العلاقات ودفع مجالات التعاون الثنائي.

من جهته، أكد السفير عثمان على موقف مصر الثابت في دعم السلطة الوطنية الفلسطينية و على اهتمامه بعلاقات استراتيجية بين مصر وفلسطين، مشيرا إلى أن مصر بقيادة الرئيس مبارك مهتمة بحل القضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كما أشار السفير عثمان إلى ضرورة تعزيز الزيارات المشتركة بين الشعبين الفلسطيني والمصري داعيا الدكتور اشـتية إلى زيارة جمهورية مصر العربية في أقرب فرصة.

وفي ختام اللقاء، قدم د. اشتية الشكر للسفير المصري على زيارته وتمنى له النجاح في مهمته الجديدة كسفير لجمهورية مصر لدى السلطة الوطنية شاكرا له دعوته التي وعد بتلبيتها قريبا.