الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعلان تجاري لشركة سيلكوم قرب جدار الفصل يثير غضب الفلسطينيين والعالم

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 23:09 )
بيت لحم - معا - اثار اعلان تجاري لشركة "سيلكوم" الاسرائيلية تظهر فيه مجموعه من جنود الاحتلال تلهوا بكرة قدم سقطت على دوريتهم من الجانب الفلسطيني غضبا واسعا في الاوساط السياسية والاعلامية الفلسطينية والاسرائيلية .

ففيما قال الفلسطينيون بان الاعلان التجاري يستخف بمعاناتهم حيث احيوا قبل اسبوع السنوية الخامسة لقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالجدار بادر عضو الكنيست العربي احمد الطيبي الى تبني الموقف الفلسطيني حسب تعبير موقع " قضايا مركزية" الاسرائيلي وارسل رسالة غاضبة الى الشركة الاسرائيلية مطالبا اياها بوقف بث الاعلان فورا جاء فيها" ان جدار الفصل الذي يحرم الاطفال مدارسهم ويفصل العائلات عن بعضها البعض ويمنع المرضى من الوصول الى العيادات الطبية يظهر في اعلان الشركة وكأنه جدار حديقة العاب في تل ابيب ".

صحفيون وكتاب اسرائيليون انضموا الى حملة الغضب من الاعلان المستخف بمعاناة الشعب الفلسطيني فقال الصحفي نوعام شيزف " ان الاعلان يخالف الواقع فلو اقترب فلسطيني من الجدار لالقاء كرة فمن المعقول الافتراض بانهم سيطلقون عليه النار ".

وقالت شركة سيلكوم في معرض ردها على حملة الانتقادات " ان بث الاعلان بالتزامن مع الذكرى الخامسة لقرار لاهاي مجرد صدفه غير مقصودة وان الفكرة من وراء الاعلان ان البشر يستطيعون التواصل دون علاقة للدين او العرق او الجنس ".