الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية منتدى المثقفين ومؤسسة ACM البلجيكية تختتمان مشروع إعداد الأفلام

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 23:19 )
قلقيلية -معا - اختتمت جمعية منتدى المثقفين في قلقيلية، وبالتعاون مع مؤسسة فنانين ضد الجدار البلجيكية ACM وبدعم من مؤسسة القطان اليوم الاثنين، مشروع إعداد الأفلام القصيرة (Kino Camp) ، وذلك بتنظيم عروض للأفلام المنتجة وبحضور ومشاركة حشد من المدعوين .

وافتتح العرض خالد جبر رئيس الهيئة الإدارية لجمعية منتدى المثقفين في قلقيلية بكلمة رحب فيها بالحضور والمدعوين ، وشكر جبر طاقم التدريب من مؤسسة فنانين ضد الجدار البلجيكية المشرف على التدريب في المشروع .

كما شكر جبر مؤسسة القطان في فلسطين على دعمها المالي للمشروع ، وأوضح أن المشروع تضمن تدريب 13 متدربا ومتدربة من دائرة الشباب في جمعية منتدى المثقفين على إعداد الأفلام القصيرة والوثائقية .

واشرف على التدريب طاقم متخصص من المدربين البلجيك، حيث تم خلال التدريب إكساب المتدربين مهارات إعداد الأفلام القصيرة والتعامل مع الأجهزة الالكترونية المتخصصة في الإنتاج والإخراج والتسجيل.

وقام المتدربون خلال اللقاء بعرض الأفلام التي تم إنتاجها، وهي ثلاثة أفلام قصيرة من إنتاج المتدربين وناقشت هذه الأفلام قضية الجدار وأثره على مجمل الحياة في محافظة قلقيلية، إضافة إلى موضوع الهجرة بين أوساط الشباب ، وكذلك مشكلة البطالة والبحث عن العمل .

بدوره أضاف مؤيد عفانة منسق المشاريع في جمعية منتدى المثقفين أن هذه المشروع يأتي في إطار الشراكة والتعاون ما بين جمعية منتدى المثقفين ومؤسسة فنانين ضد الجدار البلجيكية .

وتم من خلال هذه الشراكة تنفيذ عدة مشاريع في محافظة قلقيلية موجهة للأطفال مثل مشروع المخيمات الصيفية، ومشروع مركز إبداع الطفل ، إضافة إلى مشروع تدريب وتنمية الكوادر البشرية في جمعية منتدى المثقفين من خلال دورة تدريبية متخصصة تم عقدها في العاصمة البلجيكية "بروكسيل".

وأضاف عفانة انه سيتم أيضا من خلال الشراكة بين المؤسستين افتتاح مخيمات قوس قزح المتخصصة للأطفال وذلك مطلع الأسبوع القادم ، والتي ستتضمن إكساب الأطفال لمهارات فنية وثقافية ، إضافة إلى تنفيذ فعاليات ترفيهية للأطفال خلال العطلة الصيفية .