الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"باديكو" تنهي استعداداتها لافتتاح مشروع "قصر الحمراء" في القدس

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 16:47 )
رام الله- معا- أنهت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة "باديكو" التحضيرات اللازمة لافتتاح مشروع "قصر الحمراء" في القدس والذي يعاد افتتاحه بعد إغلاق استمر عشرين عاماً، حيث كان يعرف بـ" سينما الحمراء" التي استقبلت روادها من سنة 1952 إلى سنة 1989.

ونفذت شركة القدس للاستثمار السياحي وهي إحدى الشركات التابعة لـ "باديكو" مشروع "قصر الحمراء" بتكلفة تزيد عن مليوني دولار، والمشروع عبارة عن قاعات متعددة الأغراض ومطاعم.

وأكد سمير حليلة الرئيس التنفيذي لـ "باديكو" على التزام الشركة في الاستثمار بمدينة القدس رغم الصعوبات والعراقيل التي تضعها إسرائيل من عزل القدس وبناء الجدار وتأثيره على حرية حركة الأشخاص والبضائع، مؤكداً أن رفد اقتصاد المدينة وتعزيز الاستثمار فيها هو من أولويات عمل "باديكو".

واوضح حليلة انه الى جانب "قصر الحمراء" بدأت "باديكو" العمل على مشروع منطقة سكنية في بيت صفافا، يتضمن أكثر من مئة وستين شقة سكنية ومجمع تجاري إضافة إلى العديد من الاستثمارات داخل البلدة القديمة ومشروع مركز تجاري في الشيخ جراح.

ويقام مساء اليوم الثلاثاء حفل افتتاح "قصر الحمراء" في القدس بحضور حشد كبير من رجال الأعمال والفعاليات السياحية والتجارية وممثلي وقناصل العديد من الدول العربية والأجنبية وكذلك وسائل إعلام محلية وأجنبية.