السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنفي علاقتها بالحادث: مدير الامن الوقائي السابق في غزة يتهم حماس بتفجير عبوة استهدفت منزله في خانيونس

نشر بتاريخ: 01/02/2006 ( آخر تحديث: 01/02/2006 الساعة: 10:29 )
خانيونس- معا- قام مسلحون مجهولون صباح اليوم الاربعاء بتفجير عبوة ناسفة موجهة عن بعد أمام مدخل بيت سليمان أبو مطلق مدير الأمن الوقائي السابق في قطاع غزة، ومرشح فتح عن دائرة خانيونس.

وأفاد مراسلنا أن منزل أبو مطلق يقع في بلدة عبسان الكبيرة شرق محافظة خان يونس, جنوب القطاع.

وأضاف أن عملية التفجير لم تسفر عن وقوع خسائر في الارواح, بينما أدت الى وقوع اضرار مادية في واجهة المنزل والسور الخارجي الذي تعرضت بوابتة للدمار.

واتهم أبو مطلق حركة حماس بالوقوف وراء عملية التفجير التي وصفها بالجبانة, قائلا:" إنها هدفت لاشاعة الفوضى في الشارع الفلسطيني".

وحسب أقوال أبو مطلق أمام مجموعة من الصحافيين "فإن هذه الجريمة هي هدية حركة حماس للسلطة الفلسطينية".

من جهته استنكر زياد أبو حية قائد كتائب الاقصى في المنطقة الشرقية لـ خان يونس الحادث, متهماً كوادر وافراد حركة حماس بالمسؤولية عنه, قائلا:" إن كتائب الاقصى لا يمكن أن تقف موقف المتفرج, أمام الاعتداءات المتكررة التي تقوم بها كتائب القسام, بحق كوادر وافراد من حركة فتح".

واعتبر أبو حية استمرار مثل هذه الاعمال بمثابة فتنة يقوم بها اعضاء حماس وكوادرها من أجل زعزعة الاستقرار الداخلي, وفق قوله, داعيا حركة حماس للذهاب الى تشكيل الحكومة بدل "اثارة الفتن بين المواطنين والسكان" وفق تعبيره.

من جهتها نفت حركة حماس أية علاقة لها بالحادث, وطالب سامي أبو زهري أحد القادة البارزين في الحركة بتشكيل لجنة لمعرفة الجهة التي تقف وراء مجموعة من الحوادث المماثلة التي استهدفت عدداً من كوادر كتائب القسام.

يشار الى أن التوتر يسود المنطقة الشرقية في خان يونس منذ اعلان فوز حركة حماس بنتائج الانتخابات التشريعية, حيث شهدت تلك المنطقة يوم الجمعة الماضي اشتباكات مسلحة بين عناصر من حركتي فتح وحماس اسفرت عن اصابة عدة مواطنين بجراح.