الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

احصائية: 17 شهيداً بنيران قوات الاحتلال وأكثر من 300 معتقل في الضفة والقطاع خلال الشهر المنصرم

نشر بتاريخ: 01/02/2006 ( آخر تحديث: 01/02/2006 الساعة: 11:47 )
غزة-معا- استشهد 17 فلسطينياً في الضفة الغربية وقطاع غزة بنيران قوات الاحتلال خلال شهر كانون ثاني/يناير الماضي واعتقلت تلك القوات أكثر من ثلاثمائة مواطن فلسطيني من مختلف أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبحسب إحصائية رصدها مكتب الجيل للصحافة والنشر في غزة والتي استندت إلى معطيات فلسطينية رسمية وحقوقية وصحفية فإن الإحصائية كشفت أن قوات الاحتلال قتلت منذ الأول من كانون ثاني وحتى نهايته 17 مواطناً فلسطينياً في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويوضح التقرير أن نصف الشهداء سقطوا في عمليات اغتيال نفذتها قوات الاحتلال ضد نشطاء فلسطينيين في الضفة والقطاع كما وتكشف الإحصائية أن من بين الشهداء ثلاثة أطفال.

وسجلت الإحصائية استشهاد 11 فلسطينياً في الضفة الغربية في حين استشهد 6 فلسطينيين في قطاع غزة ويفيد التقرير أن العدوان والقصف الجوي والبري على قطاع غزة تواصل على الرغم من الانسحاب الإسرائيلي .

وعلى جانب آخر من الانتهاكات يوضح التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال شهر كانون ثاني/يناير الماضي أكثر من ثلاثمائة مواطن فلسطيني من مختلف أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة معظمهم نشطاء من الفصائل الفلسطينية المقاومة وتركزت معظم الاعتقالات في مدينة الخليل وكشف التقرير أن من بين المعتقلين فتيات وأطفال إضافة إلى اعتقال الصحفي مصطفى صبري من قلقيلية.

وتشير الإحصائية إلى أن سلطات الاحتلال جرحت خلال هذه الفترة عشرات الجرحى تراوحت إصاباتهم ما بين المتوسطة والخطيرة في العمليات العسكرية وحملات المداهمة التي تنفذها في المدن والقرى الفلسطينية .

وواصلت قوات الاحتلال مصادرة الأراضي والتوغل في المناطق وعرقلة حركات المواطنين على الحواجز.