الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مؤتمر صحفي: سنقرط يؤكد دفع الرواتب في موعدها ووعد باستقرار اقتصادي

نشر بتاريخ: 01/02/2006 ( آخر تحديث: 01/02/2006 الساعة: 17:20 )
رام الله- معا- توقع وزير الاقتصاد الفلسطيني مازن سنقرط ان تدفع رواتب الموظفين في المؤسسات الحكومية في وقتها المحدد مؤكدا ان الساعات القادمة ستقدم نتائج حول الاموال الفلسطينية التي يحتجزها الجانب الاسرائيلي والبالغة 53 مليون دولار مشيرا الى وجود اتصالات مع كافة الجهات المعنية للوصول الى نتائج حول هذه القضية.

وكان سنقرط يتحدث خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة رام الله اليوم بعد عودته والوفد المرافق من مؤتمر دافوس الاقتصادي الذي اوضح فيه على تاكيد القيادة الفلسطينية والحكومة الحالية وحركة حماس التزامهم بالعمل وفق اساس اصلاحية وتوظيف المال بطريقة صحيحة وسليمة خاصة الجانب المتعلق بدفع الرواتب.

واكد وزير الاقتصاد على اهمية ترسيخ مفهوم المسؤولية الجماعية مشيرا الى وجوب ان تكون دائما نحو الاقوى للشعب الفلسطيني في طرح اجندته الداخلية والعربية والدولية.

من جانبه بين د. جورج العبد محافظ سلطة النقد ان الاقتصاد الفلسطيني قادر على ان ينمو ويتطور بغض النظر عن المحددات التي يفرضها الاحتلال, واضاف " الاقتصاد الفلسطيني ليس غريبا عن الازمات مرورا بالاحتلال عامي 48 و67 والانتفاضة الاولى والثانية وقد خرج منها وتمكن من الاستمرار".

اما ماهر المصري رئيس سوق راس المال خفف من القلق الذي يسود الشارع الفلسطيني حول الوضع الاقتصادي والمالي قائلا" ليس هناك داعي لتضخيم الوضع مطالبا الاعلام بمراعاة الدقة في وصف الحالة الاقتصادية" .

من ناحيته اكد عبد المالك جابر مدير شركة الاتصالات على ان المؤسسات الفلسطينية قادرة على التعامل مع المستجدات مشيرا الى ان الجانب الفلسطيني سيعمل على زيادة الاستثمارات خلال الفترة القادمة".