الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل المسيرات المنددة بالتطاول على النبي محمد عليه السلام

نشر بتاريخ: 01/02/2006 ( آخر تحديث: 01/02/2006 الساعة: 17:25 )
معا- تواصلت في انحاء مختلفة من الاراضي الفلسطينية التظاهرات الاحتجاجية ضد ما نشرته احدى الصحف الدنمركية من رسوم كاريكاتيرية تسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

ففي جنين حملت حركة فتح الحكومة الدنماركية "مسؤولية التطاول على الرسول محمد "ص".

وقال بيان أصدرته الحركة اليوم " ان حركة فتح تنظر الى هذا التصرف بعين الخطورة الشديدة " حيث سجلت صحيفة دنماركية تطاولاً سافراً على الرسول محمد "ص" باصدارها رسومات تشوه سيرته".

ووجهت الحركة رسالة الى الاصدقاء في الحكومة الدنماركية بالعمل الجاد على تقديم من يقف وراء العمل الى القضاء مؤكدين في ذات المقام على ان الدين الاسلامي هو دين تسامح وتعايش.

وفي ذات السياق دعا المشاركون في مسيرة احتجاجية للتجمع الوطني الفتحاوي للأذرع العسكرية المقاتلة الشعب الفلسطيني والعالم الاسلامي بأكمله لمقاطعة الدنمارك في جميع النواحي ومقاطعة جميع منتجاتها منددين باساءة أحدى الصحف الدنماركية للرسول محمد من خلال التصوير الكاريكاتيري الساخر له.

وفي خان يونس تظاهر المئات من أنصار الجماعة السلفية في فلسطين ظهر اليوم الاربعاء احتجاجاً على الرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم .

وعلى عكس كافة مظاهر الاحتجاج الجماعي التي شهدها العالم العربي والاسلامي ضد ما نشرته صحيفة دنماركية من اساءة للنبي محمد ( صلى الله عليه وسلم) رأى مواطن فلسطيني طريقة فردية للتعبير عن غضبه واستنكاره للاساءة التي جاءت بها الصحيفة.

وأمام برج الشوا والحصري في شارع الوحدة وقف المواطن على قارعة الطريق يرفع لافتات باللغتين العربية والانجليزية كتب عليها " تسقط الجاهلية الدنماركية", في محاولة للتعبير عن غضبه واحتجاجه, داعياً الحكومة الدنماركية الى تقديم الاعتذار عما بدر من اساءة لكافة المسلمين في ارجاء العالم.

ودعا المواطن المحتج كافة المواطنين الى التعبير عن غضبهم بكل الوسائل الممكنة, بما فيها التظاهر الفردي, الذي عمد الى استخدامه كوسيلة للتعبير عن غضبه.

يشار الى ان الصحيفة الدنماركية كانت قد قدمت اعتذارا للمسلمين عما بدر من اساءة للرسول محمد عليه السلام .