الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف والشؤون الدينية جمعة سلامة يستقبل السفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 01/02/2006 ( آخر تحديث: 01/02/2006 الساعة: 18:16 )
غزة- معا- استقبل الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشؤون الدينية في مكتبه بغزة الأستاذ أشرف عقل سفير جمهورية مصر العربية الجديد لدى السلطة الوطنية الفلسطينية والدكتور حازم رمضان نائب السفير وعدد من أعضاء السفارة.

وأطلع د. سلامة الوفد المصري على أعمال وإنجازات وزارة الأوقاف في مختلف الميادين الدينية والاجتماعية والاستثمارية، والخطط المستقبلية لوزارة الأوقاف للنهوض برسالتها.

وأوضح الدكتور سلامه للسفير ومرافقيه المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك, ومنع الترميم فيه, وكذلك منع المسلمين من الصلاة فيه, كما وبين المخاطر المحدقة بالمسجد الإبراهيمي وسائر المقدسات في فلسطين

كما تحدث عن التعاون بين وزارة الأوقاف الفلسطينية ووزارة الأوقاف المصرية والأزهر الشريف بالقاهرة. مثمنا جهود وتعاون وزارة الأوقاف المصرية خاصة في مجال ابتعاث العلماء المصرين إلى فلسطين والمشاركة في مسابقة الأقصى الدولية الثانية

وثمن وزير الأوقاف جهود مصر في خدمة القضية الفلسطينية مشيداً بمواقف مصر قيادة وشعباً في خدمة الشعب الفلسطيني وقيادته، معربا عن شكره وتقديره للحكومة والمسؤولين في مصر الذين يعملون دائماً على وحدة شعبنا الفلسطيني وتحقيق أهدافه الوطنية بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما أشاد سلامة بدور الأزهر الشريف في مراجعة وتدقيق مصحف بيت المقدس الذي طبع منه150 الف نسخة, وكذلك المشاركة في مسابقة الأقصى الدولية الثانية بمحكمين من علماء الأزهر ومشاركين من طلبة جامعة الأزهر بالقاهرة.

من جانبه أعرب السفير أشرف عقل عن سعادته بوجوده في فلسطين معربا عن استعداده لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني حسب الإمكانيات والظروف المتاحة.

وثمن السفير والوفد المرافق جهود وزارة الأوقاف وبصماتها الواضحة في المجتمع الفلسطيني في فترة وجيزة مشيدا بالعلاقات بين وزارة الأوقاف الفلسطينية ومصر وكذلك المعاهد والمؤسسات الدينية في مصر وعلى رأسها الأزهر الشريف.

وأعرب عن تعاون مصر حكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني في شتى المجالات.

وفي نهاية اللقاء قدم د. سلامة درع الوزارة هدية للسفير المصري.