الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفرا يستقبل وفداً من دائرة العشائر وعدد من وجهاء عائلتي الكفارنة والمصري بمحافظة الشمال بخان يونس

نشر بتاريخ: 01/02/2006 ( آخر تحديث: 01/02/2006 الساعة: 21:14 )
خانيونس -معا- إستقبل د. أسامة الفرا محافظ خان يونس في مكتبه بمقر المحافظة وفداً من دائرة العشائر بمحافظة الشمال وعدد من وجهاء عائلتي المصري و الكفارنة بحضور و مشاركة شخصيات و فعاليات وطنية وإسلامية بهدف التوسط والتدخل في حل المشكلة القائمة بين عائلتي المصري وأبو طه في خان يونس .

ورحب د. الفرا بالوفد، مشيداً بجهودهم ووقفتهم النبيلة وعزمهم على المشاركة في التوسط والتدخل لحل الخلاف القائم بين العائلتين.

وقال "أننا بحاجة إلى تكاثف كافة جهود المخلصين والشرفاء من أجل التحرك الفوري و الفعلي في إيجاد الحلول الجذرية لإنهاء المشكلة القائمة وإصلاح ذات البين، متطرقاً إلى الجهود المسبوقة و المحاولات الحثيثة التي بذلت من اجل التوصل لمخارج وحلول لفض النزاع بين كلا العائلتين من خلال تفعيل اللقاءات الموسعة لرجال الإصلاح والوجهاء والشخصيات الوطنية والعائلية، مضيفاً أن المرحلة الحالية تدعونا جميعاً لرص الصفوف وتقوية جبهتنا الداخلية والتوحد من أجل التصدي لكل المظاهر التي تثير أمننا وسلامة مواطنينا .

وفي السياق دعا الفرا كلتا العائلتين إلى الاحتكام للغة الحوار والتفاهم، وإفساح المجال أمام أهل الخير ولجان الإصلاح والقوى والشخصيات لأخذ دورهم لتجاوز كافة الخلافات من أجل وضع حد للفتنة والخلافات التي بدروها تثير أمن وسلامة كل مواطن .

وفي هذا الصدد قال الوفد الذي كان من بينه أبو نعيم الكفارنة ود. رفيق المصري والعميد أبو أسعد روحني، "لقد جئنا اليوم نقف جنباً إلى جنب مع إخواننا في عائلة المصري وأبو طه خاصة بأن أتمت الجهود ذاتها وبحمد الله تعالى في إنجاح الصلح والرضى بين عائلتي الكفارنة وآل المصري في محافظة الشمال، وبهذه الجهود وعلى رأسهم وجهاء من عائلتي الكفارنة والمصري جاءوا اليوم لكي يساهموا في التدخل والتوسط في حل الخلاف القائم بين إخواننا في العائلتين والسير على النهج ذاته في التوصل للحلول المرضية لكلا الطرفين من خلال التحرك الجاد والفعلي".مشرين بأن جهودهم تأتي من منطلق الخير الذي أخذوه على أنفسهم في السعي لإصلاح ذات البين، ودعم جهود رجال الإصلاح والعشائر.

وقال الوفد أننا جاهزون للتدخل في جميع المناسبات من أجل أن تسود روح الأمن والمحبة بين إخواننا وأبناء شعبنا دون إفساح الطريق للفتن والخلافات أن تفرق بيننا وتشتت وحدتنا .

وعلى صعيد آخر شرع الوفد وعلى رأسهم المحافظ بالتوجه إلى عائلتي المصري وأبو طه في محاولة لإيجاد المخارج والحلول المرضية لإصلاح ذات البين وفض النزاع القائم .