الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العودة الفلسطيني يبارك لشعبنا عرسه الديمقراطي ويدعو لإجراء انتخابات للاجئين الفلسطينيين في الشتات

نشر بتاريخ: 01/02/2006 ( آخر تحديث: 01/02/2006 الساعة: 21:18 )
رام الله- معا- اعتبر مركز العودة الفلسطيني ان الانتخابات التشريعية التي قام بها شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة مفخرة لكل الشعوب وتعد إنجازا رائعا يضاف إلى إنجازات شعبنا العظيمة بالرغم من ممارسات الاحتلال الجاثم على الصدور واجراءاته العدوانية وتقطيعه للطرق بالحواجز العسكرية في مختلف مناحي البلاد اتسمت الانتخابات بالنزاهة والهدوء والمهنية.

وفي تعليقه على هذه الانتخابات قال ماجد الزير مدير مركز العودة الفلسطيني في لندن "إن شعبنا أثبت للعالم أجمع أنه شعب عظيم يتوق إلى الحرية والانعتاق من قيد المحتل وهو جدير بهذه الحرية والعيش بكرامة أسوة بباقي شعوب العالم المتحضر".

وأضاف الزير "إن الفضل في تحقيق هذه الإنجاز واجراء هذه الانتخابات على هذا المستوى من النزاهة والشفافية والانضباط تعود إلى شعبنا الفلسطيني العظيم أولا وإلى كافة الفصائل والقوى الفلسطينية التي حرصت على إتمام هذه الخطوة بهذه الطريقة الرائعة".

وأما فيما يتعلق بالفلسطينيين المقيمين في الدول العربية وفي الشتات فقد دعا مدير مركز العودة إلى تفعيل دورهم عبر إحياء منظمة التحرير من خلال إجراء انتخابات ديمقراطية نزيهة وشفافة في كل أماكن التواجد الفلسطيني وحيثما أمكن ذلك. معتبرا صندوق الاقتراع بانه أفضل وسيلة ممكنة لكي يعبر الفلسطينيون بصدق عن ممثليهم".

يذكر أن مركز العودة الفلسطيني مؤسسة فلسطينية تعنى بتفعيل قضية فلسطينيي الشتات والمطالبة بحقهم في الرجوع إلى ديارهم، وهو يشكل مصدرا إعلاميا أكاديميا يسعى إلى أن يكون رديفا للمعلومات والنشاط السياسي للقضية الفلسطينية وخصوصا مسألة العودة، ويتخذ المركز لندن مقرا له.