الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المقاومة الشعبية وكتائب الأقصى تهدران دماء الرعايا الدنماركيين والنروجيين والفرنسيين وتهددان بتفجير سفارات دولهم

نشر بتاريخ: 02/02/2006 ( آخر تحديث: 02/02/2006 الساعة: 02:03 )
خان يونس- معا - هددت لجان المقاومة الشعبية وكتائب شهداء الأقصى القيادة المشتركة الرعايا الأجانب ممن يحملون الجنسيات الدنماركية والنرويجية والفرنسية باستهدافهم, وهدر دمائهم, احتجاجاً على الاساءة للنبي محمد عليه السلام في عدد من صحف هذه الدول.

كما هددت اللجان الشعبية وكتائب الأقصى في بيان مشترك وصل "معا" بتدمير مكاتب وقنصليات تلك الدول العاملة في فلسطين اذا لم يتم اغلاقها, مؤكدتين أن التهديد يطال أيضاً العاملين في السلك الدبلوماسي لتلك الدول.

واتهم البيان الدول الثلاث المذكورة آنفاً بالاصرار على تمرير مخطط قبيح يهدف للهجوم على الإسلام والمسلمين لتشويه كل ما هو مسلم من خلال بث صور تمس سيد المرسلين محمد (ص).

وطالبت لجان المقاومة الشعبية وكتائب الاقصى في بيانهما كافة التجار والبائعين بمقاطعة السلع المستوردة من تلك الدول, وعدم الاقبال على بيعها في الاسواق.

يذكر أن ردود فعل غاضبة تسود العالمين العربي والاسلامي احتجاجاً على ما نشر في بعض الصحف الغربية, من صور كاريكاتورية تسيء للنبي محمد عليه السلام, الامر الذي أثار مشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم, مطالبين باعتذار الحكومات الغربية واتخاذ اجراءات ضد الصحف المسيئة للاسلام.