الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة ليلية حاشدة امام مخيم الدهيشة ببيت لحم

نشر بتاريخ: 03/02/2006 ( آخر تحديث: 03/02/2006 الساعة: 23:03 )
بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الشاب نزار خليل محمد سعود 27 عاما والذي يعمل في جهاز الشرطة الفلسطينية قبل ان تنسحب من محيط مخيم الدهيشة حيث حاصرت المنطقة لمدة تزيد عن اربع ساعات اشتبك فيها اهالي المخيم مع قوات الاحتلال.

وكان مئات الشبان من مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوبي بيت لحم سارعوا للنزول الى الشوارع ورجم دوريات الاحتلال بالحجارة حين اقتحمت اكثر من عشر اليات عسكرية منطقة البوابة الرئيسية للمخيم وحاصرت منزلا سكنيا في مدينة الدوحة.

وكانت دوريات الاحتلال تسللت تحت جنح الظلام وحاصرت بناية سكنية مكونة من ثمانية طوابق في الشارع المقابل للمخيم, وحاصر الاحتلال السكان ومنع الاقتراب من المنطقة وشرع في تفتيش المساكن وبدا الاطفال برشق دوريات الاحتلال بالحجارة ورد الاحتلال بقنابل الغاز المسيلة للدموع ما اوقع الكثير من حالات الاغماء, وعلى الفور تدخل الشبان الاكبر سنا ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة على صورة تظاهرة عنيفة استمرت نحو اربع ساعات.

وقد ادت عملية الاجتياح الى اغلاق طريق القدس الخليل وتوقفت حركة السير وخلت المنطقة من المارة فيما ازداد عدد المتظاهرين ورماة الحجارة الى اكثر من الف متظاهر استخدموا الحجارة والزجاجات الفارغة وادوات البناء في ضربها باتجاه دوريات الاحتلال.

يشار الى ان سلطات الاحتلال كانت اعلنت حظر مرور سكان بيت لحم من عدة معابر ريفية وتجبرهم على استخدام حاجز بيت صفافا الذي يطلق عليه الاحتلال اسم حاجز راحيل في حال ارادوا التوجه نحو القدس.