الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح: مسيرة جماهيرية لحركة حماس احتجاجا على الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم

نشر بتاريخ: 03/02/2006 ( آخر تحديث: 04/02/2006 الساعة: 00:26 )
غزة - معا - نظّمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بعد صلاة المغرب اليوم الجمعة (3/2)، مسيرة جماهيرية حاشدة احتجاجاً على الإساءة للنبي صلّى الله عليه وسلّم، بعدما أقدمت على ذلك بعض الصحف الدنماركية.

وانطلقت المسيرة الجماهيرية من أمام ميدان العودة يعلوها الرايات الخضراء وحملة المصاحف مردّدين هتافات مناوئة لمن أراد تشويه صورة النبي (ص). وجابت المسيرة شوارع رفح الرئيسية.

وأوضح الشيخ سعد المغاري، أحد الدعاة برفح، مدى استنكار المسلمين للإساءة والتطاول على الرسول الكريم، داعياً إلى ترسيخ حبّ الرسول ومكانته لدى المسلمين والولاء والبراء في الإسلام.

ودعا إلى تبنّي تحرّك لرفع قضية على الصحيفة الدنماركية التي أساءت إلى الرسول الكريم (ص) مطالباً الصحيفة (جلاندز بوستن) الدنماركية والحكومة الدنماركية بالاعتذار عن الإساءة لمشاعر المسلمين.

وأردف: "على الدول العربية والإسلامية التي تمتلك سفراء أو قنصليات بسحب سفرائها تعبيراً عن الاحتجاج والاستنكار لهذا الفعل الشنيع من الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم، ودعوة التجار الشرفاء إلى إيقاف التعامل مع البضائع والمنتجات الدنماركية نصرةً لديننا ونبينا محمد عليه السلام، ودعوة شعبنا الأبي والمسلم إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الدنماركية نصرة للحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وديننا الحنيف".