الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كوادر فتح يرفضون توسيع اللجنة المركزية او المجلس الثوري قبل عقد المؤتمر السادس للحركة

نشر بتاريخ: 04/02/2006 ( آخر تحديث: 04/02/2006 الساعة: 12:01 )
رام الله- معا- اجتمع عدد كبير من كوادر حركة فتح من كافة محافظات الضفة الغربية في مدينة البيرة امس, وذلك للتدارس والتباحث في الاوضاع التي آلت إليها الانتخابات التشريعية ومستقبل الحركة وكيفية النهوض بها.

وقد قدمت في اللقاء الذى أداره كل من جهاد المسيمي وعمر الحروب وجمال ياسين وعبد الناصر خطاب ورقة عمل اشتملت على تصورات ومقترحات من اجل الوصول إلى أفضل الصيغ التي تؤدي الى حماية الحركة والنهوض بها.

وبعد المناقشات والمداولات والكلمات التي اشتملت على مشاركة عدد من كوادر فتح في قطاع غزة عبر الهاتف بالاضافة لبرقيات تليت من اسرى فتح في السجون, اقر المجتمعون عدة توصيات ومقترحات اهمها: احترام نتائج الانتخابات باعتبارها خيار فتح في ترسيخ مبدأ الديمقراطية، واختيار الشعب الفلسطيني, وممارسة المعارضة الفعالة والايجابية بما يحفظ طوق الآمان للشعب الفلسطيني واسلوب حياته وتعدديته الحزبية والدينية والثقافية.

كما أعرب كوادر فتح عن رفضهم التام لتوسيع اللجنة المركزية او المجلس الثوري الى ان يعقد المؤتمر السادس مع الإصرار على عقده, وحل لجان الاقاليم بقرار من اللجنة المركزية وتشكيل لجان طوارئ مهمتها الاشراف على الانتخابات التنظيمية في المناطق والاقاليم والشروع الفوري فيها, واتخاذ الاجراءات الكفيلة بردع المستويات القيادية التي تعمل منفردة لهذا الصدد او بناء على ايعاز خارج نطاق الشرعية واحالتها الى المحكمة الحركية.

ودعا كوادر فتح في التوصيات التي خرجوا بها كذلك الى ضبط معايير العضوية واستكمال العمل في حصرها والتشدد في معايير الرتب التنظيمية وفقا للنظام الاساسي, والتاكيد على قرار اللجنة المركزية بتشكيل لجنة تحقيق وتقييم ومحاسبة وفق المعايير الصحيحة لتشكيل لجان التحقيق.

كما اقر المجتمعون عدة فعاليات ستصدر في بيان قريب, مشيرين الى انهم سيبقون في حالة استنفار تام وتواصل لغاية انعقاد المؤتمر الحركي السادس.