الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات تؤكد على نتائج الانتخابات رغم بعض الطعونات في القوائم والدوائر الانتخابية

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 12:21 )
رام الله - معا- ذكرت لجنة الانتخابات المركزية ان عددا من المرشحين والقوائم الانتخابية التي شاركت في الانتخابات التشريعية تقدمت بطعون في النتائج النهائية التي أعلنتها لجنة الانتخابات المركزية بتاريخ 29/1/2006.

ووفقاً لقانون رقم (9) لسنة 2005 بشأن الانتخابات، يحق للقوائم والمرشحين الطعن في القرارات الصادرة عن لجنة الانتخابات خلال يومين من تاريخ نشر نتائج الانتخابات النهائية، وعلى المحكمة أن تفصل في الطعن خلال خمسة أيام من تاريخ تقديمه.

وتقدمت حركة فتح في دوائر سلفيت ونابلس وغزة وخانيونس والقدس بطعون في النتائج النهائية الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية في تلك الدوائر الانتخابية، مطالبة بإعادة الانتخابات في تلك الدوائر، بسبب بعض المخالفات التي أثرت على النتائج النهائية حسبما تعتقد.

في حين تقدمت قائمة التغيير والإصلاح بطعن في النتائج النهائية على مستوى القوائم، حيث طالبت القائمة بحصولها على 30 مقعداً بدلاً من 29 حسب الإعلان النهائي للنتائج الصادر عن لجنة الانتخابات المركزية.

واشارت لجنة الانتخابات المركزية إلى أن النتائج النهائية تبقى كما هي معلنة على الرغم من تقديم تلك الطعون من قبل المرشحين والقوائم.